الرئيسية / الأخبار المحلية / رئيس الهلال الأحمر يبحث وضع اللاجئين السوريين بعد العاصفة الثلجية

رئيس الهلال الأحمر يبحث وضع اللاجئين السوريين بعد العاصفة الثلجية

استعرض رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي، الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز، اليوم الثلاثاء، الأوضاع الراهنة في المنطقة؛ عقب العاصفة الثلجية التي ضربت المنطقة، وركز على حالة اللاجئين السوريين في الدول المجاورة لسوريا، في: تركيا، والأردن، ولبنان، والنازحين في الداخل.

وكان عدد من هؤلاء اللاجئين والنازحين، قد توفوا؛ جراء هذه الأجواء الباردة، أغلبهم من الأطفال.

والتقى الأمير “فيصل” الممثل الإقليمي لمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي، عمران رضا، بمرافقة وفد من المفوضية.

ورحب “رئيس الهيئة” في بداية الاجتماع بالضيف ومرافقيه، وبحثوا إمكانية تعزيز التعاون والتنسيق ما بين هيئة الهلال الأحمر السعودي، ومفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، في مجال تقديم المساعدات الإنسانية، والإغاثية لهؤلاء اللاجئين والنازحين.

وأكد الأمير “فيصل” حرص المملكة على تقديم المساعدات الإنسانية للاجئين والمحتاجين في مختلف أصقاع العالم؛ مبدياً استعداد “الهيئة” للتعاون والتنسيق؛ لتقديم المساعدات الإنسانية الإغاثية للنازحين السوريين في هذه الدول.

وأعرب الممثل الإقليمي لمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، عن شكره لحكومة المملكة؛ على الخدمات الإنسانية التي تقدمها للمحتاجين في جميع أنحاء العالم، خاصة الجهود التي يبذلها الأمير “فيصل” في المجالات الإنسانية؛ بهدف التخفيف من معاناة هؤلاء اللاجئين والنازحين.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

“موانئ” تعلن إطلاق أول خط شحن ملاحي جديد لميناء جدة في 2021

هام – جدة : أطلقت الهيئة العامة للموانئ “موانئ”، اليوم، أول خط شحن ملاحي جديد …