الرئيسية / الأخبار المحلية / الحارثي: إنجاز2.7 مليون معاملة عن طريق «أبشر» حتى الآن

الحارثي: إنجاز2.7 مليون معاملة عن طريق «أبشر» حتى الآن

كشف مدير جوازات منطقة مكة المكرمة اللواء حسين بن يحيى الحارثي لـ»المدينة» عن أن عدد المسجلين في نظام «أبشر» حتى الاثنين الماضي بلغ 2.012.680 على مستوى المملكة، وأن مجموع الخدمات التي تم تنفيذها من خلاله حتى 13 صفر الجاري بلغ 2.775.781 معاملة مابين تجديد وخروج وعودة وخروج نهائي وإصدار وخدمات أخرى للمؤسسات التي لا يتجاوز مكفوليها عن 100 عامل.

وحث الحارثي المواطنين والمقيمين على المبادرة بالتسجيل في خدمات «أبشر» لتفعيل تلك الخدمة والاستفادة منها والتي توفر لمستخدميها الجهد والوقت من خلال عمل تأشيرات الخروج النهائي والخروج والعودة وإلغائها وكذلك إصدار تصاريح السفر للمرافقين من المواطنين وإصدار رخصة الإقامة وتجديدها دون الحاجة إلى مراجعة الجوازات وتشمل تلك الخدمات قطاع المؤسسات التي لا تزيد عدد العماله لديها أكثر من 100 عامل.

وأشاد بالدور الكبير الذي وصلت إليه إدارته من خلال التقنية الحديثة موكدًا انها وصلت إلى مرحلة متقدمة جدًا من خلال التقنية الحديثة. وعن فترة تمديد الدوام أشار الحارثي إلي أنه بناءً على توجيهات مدير عام الجوازات ومتابعته المستمرة تم تطبيق القرار من وقت صدوره بالعمل في إدارت الجوازات حتى الساعة الخامسة والنصف عصرا وذلك لإنهاء معاملات المراجعين في وقت قياسي دون التعطيل ومنعًا للتكدس والزحام، وأضاف ساهمت فترة تمديد الدوام بتقليص الزحام بشكل كبير في الإدارات، وتم إنجاز الكثير من المعاملات المتأخرة.

وأكد أن العمل في مركز الإيواء يجري على قدم وساق لإنهاء إجراءات المخالفين من خلال التنسيق مع سفارات بلدانهم، مشير إلى أن نظام الخصائص الحيوية «البصمة» والذي يتم تمرير المخالفين عليه ساهم في الكشف عن الكثير من أرباب السوابق والمطلوبين للجهات الأمنية وتم تسليمهم بمحاضر ضبط.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

يُخبر بسبب توقيفه ويتصل بمن يريد لإبلاغه.. “النيابة” توضح حقوق الموقوف

هام – الرياض : كشفت النيابة العامة، عن الحقوق والضمانات التي يكفلها نظام الإجراءات الجزائية …