الرئيسية / الأخبار الرياضية / استئناف مفاوضات بين إيران ودول مجموعة (5+1) في جنيف

استئناف مفاوضات بين إيران ودول مجموعة (5+1) في جنيف

استؤنفت اليوم المفاوضات على مستوى الخبراء بين إيران ودول مجموعة (5+1) في جنيف ، لبحث الآليات لتنفيذ اتفاق جنيف. وانطلقت هذه المفاوضات في الساعة الثالثة من عصر اليوم بالتوقيت المحلي لمدينة جنيف.

ويترأس المدير العام للشؤون السياسية والدولية بوزارة الخارجية حميد بعيدي نجاد، الوفد الإيراني الذي يضم أيضاً خبراء في الشؤون النووية والمصرفية والنفطية والنقل، فيما يترأس وفد خبراء دول مجموعة (5+1) ستيفان ?ليمنت، المساعد الخاص للمنسقة العليا للسياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي،كاثرين اشتون.

وسيبحث الجانبان، طريقة رفع الحظر عن الجانب الإيراني، ومن المحتمل أن ينضم الى المفاوضات ممثلون عن الوكالة الدولية للطاقة الذرية للخوض في كيفية تنفيذ اتفاق جنيف المبدئي، على أن تستمر المفاوضات حتى الجمعة القادم، مع احتمال تمديد فترتها حتى يومي السبت والأحد.

وكان مساعد وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي قال في وقت سابق اليوم، إن استئناف المفاوضات يأتي بعد تلقي طهران تأكيداً من المنسقة العليا للشون الخارجية في الاتحاد الأوروبي، كاثرين آشتون، حول جدية الدول الست، وبخاصة الولايات المتحدة، في تنفيذ الاتفاق ومواصلة المحادثات بنيّة سليمة.

وأضاف عراقجي أن الطرفين سيقرران سبل تطبيق الاتفاق وصياغة أحكامه وموعد تنفيذ المرحلة الاولى، مشيراً الى أن المحادثات ستستمر يومين مع إمكانية تمديدها يومين إضافيين.

وعقدت المفاوضات بين ايران و1+5 علي مستوي الخبراء في 9 ديسمبر الجاري في فيينا لتحديد الآليات لتنفيذ اتفاق جنيف، لكنها توقفت في 12 ديسمبر، بعد إضافة وزارة الخزانة الأمير?ية أسماء أشخاص وشر?ات إلي لائحة الحظر ضد إيران، عاد الوفد الايراني علي أثرها الي طهران لإجراء مشاورات بهذا الصدد.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

فريق عمل إستراتيجية دعم الأندية يوجه إنذارًا رسميًا لخمسة أندية .. تعرف عليها

هام – الرياض : وجّه فريق عمل إستراتيجية دعم الأندية الرياضية، اليوم الاثنين، إنذارًا رسميًا …