الرئيسية / الأخبار السياسية / متعب بن عبدالله: إنشاء قوة خليجية قوامها 100 ألف شخص

متعب بن عبدالله: إنشاء قوة خليجية قوامها 100 ألف شخص

أكد صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني، أن المعنى والجوهر الذي زرعه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ في الحرس الوطني ـ باق، مبيناً أنه ـ أيده الله ـ يتابع جميع القطاعات العسكرية.
وقال سموه في تصريح صحفي عقب اختتام تمرين ولاء وفداء: أتمنى أن يكون التمرين الذي عمل فيه رجال الحرس أدى الواجب نحو الوطن الذي نتشرف جميعاً في خدمته كما نتشرف في خدمة المواطنين والمقيمين فيه حيث علينا مسؤولية بعد الله سبحانه وتعالى حمايتهم.
وعدّ سموه دول الخليج اليوم القوة الحقيقية في الشرق الأوسط، داعياً الله سبحانه وتعالى أن يجمعهم على كلمة واحدة وقلب واحد وعمل واحد لأن اجتماعنا وقوتنا هي القوة الحقيقية للمنطقة كلها وللأمة العربية، كما تمنى سموه أن تكون القرارات التي صدرت في القمة الخليجية التي أقيمت في دولة الكويت مؤخرًا، في الصالح العام، مؤكداً أن خادم الحرمين الشريفين ـ أيده الله ـ دعا إلى الاتحاد لأن في الاتحاد قوة لنا في اتصالاتنا الخارجية وفي قوتنا الأمنية والدفاعية والاقتصادية.
وأفاد سموه أن هناك قوة خليجية ستنشأ عددها 100 ألف شخص، مبيناً أن الحرس الوطني جاهز للمشاركة فيها إذا طلب منه المشاركة والحرس جاهز لكل شيء. وبين سمو الأمير متعب بن عبدالله أن الحرس الوطني مهمته معروفة فمع وزارة الدفاع الدفاع عن الوطن، ومع وزارة الداخلية لحفظ الأمن والاستقرار داخل المملكة.
وأعرب سمو وزير الحرس الوطني عن شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين – حفظهم الله – على دعمهم وتشجيعهم للحرس الوطني وللقوات المسلحة.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

قرب إيران.. أرمينيا تتهم أذربيجان بإطلاق النار بمنطقة غير متنازع عليها

هام – متابعات : اتهمت أرمينيا أذربيجان، اليوم الثلاثاء، بإطلاق النار على أراض معترف دوليًا …