الرئيسية / الأخبار السياسية / مدير عام السجون: إسوارة النزيل في مراحلها النهائية

مدير عام السجون: إسوارة النزيل في مراحلها النهائية

أوضح مدير عام السجون اللواء إبراهيم بن محمد الحمزي أن الإسوارة التي ستوضع في معصم النزلاء في مراحلها النهائية وسترفع لجهات الاختصاص في وزارة الداخلية لإجازتها، متوقعا أن تكون جاهزة في غضون شهر واحد، مبينا أن هذه الإسوارة لها علاقة مباشرة أيضا بالخدمات التي ستقدم للنزيل بصفة يومية.
وأكد اللواء الحمزي أن الإدارة العامة أتمت التجهيزات اللازمة لاستخدام التقنية في عنابر النزلاء، وسيبدأ التطبيق الفعلي لها قريبا، حيث تم تقسيم المناطق الإدارية بالمملكة إلى خمس مجموعات، وكل مجموعة يشرف عليها ثلاثة مهندسين.
وحول التغذية المتوفرة، أكد أن هناك ورشة عمل عقدت للنظر في تطويرها بناء على التوجيهات الصادرة بهذا الخصوص، مشيرا إلى أنه أطلق على الوجبة مصطلح (الوجبة المثالية).
وعن الجناح المثالي، قال مدير عام السجون «هناك إصلاحيات كبيرة في أربع مدن هي جدة، الطائف، الرياض، والدمام، وقد أنجز حوالي 95 % في جدة والرياض والأثاث جاهز ولم يبق سوى تجهيزات بسيطة»، مؤكدا «هي مشاريع متحضرة بكل ما تعنيه هذه الكلمة، ولا تحضرني التكلفة الآن بشكل دقيق، لكنها لا تقل عن 1.3 مليار ريال للمشروع الواحد، وتشتمل على مراكز ثقافية وصحية وحظائر أنعام ومراكز تدريب ومراكز تعليم عن بعد مع جامعة الملك سعود بالرياض، ومستقبلا مع جامعة الملك عبدالعزيز في جدة.
وبين اللواء الحمزي أن منطقة القصيم سيكون لها نصيب في مشاريع الإصلاحيات المقبلة من فئة (ب)، وهناك مشروع للقصيم في اللمسات الأخيرة، وإن شاء الله سيتم نزوله للترسية قريبا، وأثنى على تجربة الجناح المثالي في سجون المنطقة، واعتبرها تجربة متميزة.
جاء ذلك عقب جولة لمدير عام السجون في سجون منطقة القصيم، حيث اطلع على سير العمل فيها وتفقد أقسامها واستمع لآراء المختصين والنزلاء.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

ترامب في خطاب الوداع: “حققنا ما جئنا لفعله.. ونصلي من أجل نجاح الإدارة الجديدة”

هام – متابعات : قال الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، دونالد ترامب، في خطابه الأخير الذي …