الرئيسية / الأخبار المحلية / ترحيل ربع مليون مخالف والتصدي لـ 38 ألف محاولة تسلل

ترحيل ربع مليون مخالف والتصدي لـ 38 ألف محاولة تسلل

تم ترحيل نحو ربع مليون وافد مخالف لأنظمة الإقامة والعمل منذ بدء الحملة الأمنية مطلع العام الهجري الحالي، فيما تمكنت الجهات الأمنية خلال نفس الفترة من التصدي لـ38 ألف محاولة تسلل.

جاء ذلك في آخر إحصائيات الحملة الأمنية لضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل، والتي حصلت عليها «عكاظ» أمس من مركز القيادة والسيطرة والتحكم بوزارة الداخلية.

وأوضح المركز أن إجمالي من تم ترحيلهم من مخالفي نظام الإقامة والعمل منذ بداية الحملة الأمنية في غرة شهر محرم من العام الحالي وحتى نهاية يوم الجمعة الماضية (213162) شخصا على مستوى المملكة، مبينا أنه يتم العمل حاليا لاستكمال إجراءات ترحيل المتواجدين في مراكز الإيواء البالغ عددهم (15736) شخصا.

وأكد أن عدد محاولات التسلل عبر الحدود التي تمكنت الجهات الأمنية من اعتراضها خلال نفس الفترة بلغ (38516) محاولة.

يذكر أن أكثر من 10 قطاعات أمنية تابعة للأمن العام تنفذ الحملة الأمنية وهي (الدوريات الأمنية، التحريات والبحث الجنائي، قوات المهمات والواجبات الخاصة، قوات الطوارئ الخاصة، المجاهدين، المرور، الدفاع المدني، الضبط الإداري، السجون، وشرطة منطقة الرياض).

وأكد الأمن العام مع نهاية المهلة التصحيحية أن حملاته الأمنية ستنفذ في كافة مناطق محافظات وقرى وهجر المملكة وفق عمل أمني محترف بعيد عن العشوائية وعبر فرق سرية للتحري عن المواقع التي تتواجد بها العمالة المخالفة لتمرير المعلومة إلى الجهات الأمنية الرسمية للتعامل معها.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

هل يحق للبنك سحب المبالغ المستحقة له من دفعات “حساب المواطن”؟.. البرنامج يوضح

هام – الرياض : أوضحت خدمة المستفيدين التابعة لبرنامج حساب المواطن، اليوم (الجمعة)، أنه لا …