الرئيسية / الأخبار المحلية / الشؤون الاجتماعية توقع اتفاقية لتوفير تأمين صحي للأيتام

الشؤون الاجتماعية توقع اتفاقية لتوفير تأمين صحي للأيتام

وقّعت وزارة الشؤون الاجتماعية، صباح أمس الاثنين، عقد المرحلة الثانية لاتفاقية التأمين الصحي للأيتام، مع شركة “بوبا العربية” للتأمين الطبي، وتضمنت “الاتفاقية” التزام “الشركة” بالتغطية التأمينية الصحية المجانية، في مرحلتها الثانية للأيتام المقيمين بالدُور الإيوائية، التي تشرف عليها “الوزارة” في كل من: الرياض، وحائل، وتبوك، والأطاولة، وشقراء، إضافة إلى الأيتام المستفيدين من خدمات المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام.

ووقّع “الاتفاقية” وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للرعاية الاجتماعية والأسرة المكلف، الأمين العام للمؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام، الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز اليوسف، ورئيس مجلس إدارة شركة “بوبا العربية” للتأمين، المهندس لؤي بن هشام ناظر، وذلك بمقر الوزارة.

وقال “اليوسف”: “نشكر شركة “بوبا” على مبادرتها بالتأمين الطبي للأبناء الأيتام من دون أي مقابل مادي، وهو ما يعدّ تجسيداً للمسؤولية الاجتماعية للشركة تجاه فئة غالية من فئات المجتمع، وإن توقيع “الاتفاقية” يعتبر استكمالاً لما اتفق عليه الطرفان، سابقاً؛ لتقديم التأمين الصحي المجاني للأيتام”.

وأضاف: “شملت المرحلة الثانية من هذه “الاتفاقية” ضرورة الالتزام بالتأمين الصحي للأيتام في عدد من المدن، على أن تستكمل بقية الدُور في كل مدن ومناطق المملكة، فيما يتعلق بالأيتام المسجلين بالوزارة, في حين شمل التأمين الصحي جميع الأيتام المشمولين بخدمات المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام على مستوى مناطق المملكة”.

وأردف “اليوسف”: “الوزارة ستقدم كل الدعم اللازم لإتمام وإنجاح هذه المبادرة الخيرة من “الشركة” لهذه الفئة الغالية على قلوبنا، من أبناء وبنات المملكة لتوفير سبل الحياة الكريمة لهم، وإعانتهم على مواجهة تحديات الحياة، وشمولهم بالرعاية الاجتماعية والتعليمية والصحية، وفق أعلى المستويات والمعايير”.

وقال: “من أبرز ما تضمنته “الاتفاقية”، تقديم الرعاية الصحية الشاملة للأيتام، وتوفير جميع الأدوية والمعدات الطبية اللازمة للأيتام مجاناً، وكذلك التدريب ونشر الوعي الصحي للأطفال الأيتام، ومنتسبي دُور الرعاية بمعرفة أطباء متخصصين عن طريق عمل زيارات دورية بدعم ومساندة من شركة “بوبا”.

وأبدى “اليوسف” سعادته بالتعاون مع شركة “بوبا العربية”، باعتبارها إحدى الشركات الرائدة في مجال التأمين الطبي.

من جهته، قال “ناظر”: “نثمّن الثقة الكبيرة التي منحتها الوزارة لـ”بوبا العربية”، من خلال تبني مبادرتها، ولقد أثبتت “الشركة” ريادتها في صناعة التأمين الصحي على مستوى السوق السعودية”.

وأضاف: “هذه الاتفاقية هي مرحلة مهمة في مسيرة “الشركة” التي نتشرف من خلالها بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية، في إطار التزامنا المستمر بتحمل مسؤوليتنا الاجتماعية كشركة وطنية رائدة، وذلك ضمن خطتنا الإستراتيجية طويلة المدى، التي تهدف إلى توفير أفضل مستويات الرعاية الصحية لما يقارب ثلاثة آلاف يتيم ويتيمة، في مختلف أرجاء المملكة من دون أي مقابل”.

وقد حضر توقيع “الاتفاقية” وكيل الوزارة المساعد للرعاية الاجتماعية، إبراهيم بن عبدالله المجلي، وعدد من المسؤولين بالوزارة، وفريق المسؤولية الاجتماعية بالشركة.

جدير بالذكر، أن وزارة الشؤون الاجتماعية، كانت قد وقعت في عام 2012م مع شركة “بوبا” اتفاقية للتأمين الطبي للأيتام المقيمين بالدور الإيوائية التي تشرف عليها الوزارة، وتضمنت تلك “الاتفاقية” خطة إستراتيجية اتفق عليها الطرفان؛ لتغطية جميع الأيتام في المملكة بالتأمين الصحي المجاني خلال الأعوام القادمة.

وتأتي هذه “الاتفاقية” مكملة لما اتفق عليه الطرفان في عام 2012م، وبموجب هذه “الاتفاقية” سيغطي التأمين الصحي كل الأيتام على مستوى المملكة كلها.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

السماح للصندوق العقاري بتأسيس صناديق ادخار للمواطنين الراغبين في الاستفادة من المنتجات

هام – الرياض : نشرت الجريدة الرسمية أم القرى، اليوم (الجمعة)، نظام صندوق التنمية العقارية …