الرئيسية / الأخبار المحلية / مواطن يتبرع بـ 70% من كبده لابن عمه

مواطن يتبرع بـ 70% من كبده لابن عمه

استعاد المواطن الرفاعي بن مرعي الحارثي عافيته بعد أن تبرع له ابن عمه فاروق بن جبران الحارثي بجزء كبير من كبده ليعيد الفرحة من جديد إلى أسرته التي فقدت الأمل في شفائه.

وقال المتبرع فاروق الحارثي إن ابن عمه كان في كامل صحته وعافيته وفجأة بدأت تظهر عليه علامات التعب ونقص الشهية وتكرار الاستفراغ، خاصة عندما كان منوماً في مستشفى الملك فهد المركزي بجازان، حيث كان يستفرغ دماً، مشيراً إلى أنه كان يخفي عنا حقيقة مرضه ويتحجج دائماً بأنه يشعر بألم طفيف في البطن وأنه سيزول، إلا أنه عندما زاد عليه الألم لم يستطع إخفاءه.

وأشار فاروق إلى أنه كان الخيار السادس من بين عدد من أفراد الأسرة، ولم تكن التحاليل متطابقة، مشيراً إلى أنه كان في أتم الاستعداد للتبرع بجزء من كبده، وقال إن الخوف لم يكن له أي وجود لأن تفكيري كان في إنقاذ حياة ابن عمي.

وتكللت العملية التي استغرقت عدة ساعات بنجاح وتم خلالها استقطاع 70% من كبد الحارثي، ليتم زراعتها لابن عمه منذ شهر من الآن.

وقال الحارثي إن وضعه الصحي الآن جيد وقد طمأنه الطبيب بأن هناك أجزاء بدأت تعود مجدداً. أما بالنسبة للمريض فهو تحت الملاحظة في مستشفى الملك فيصل التخصصي وحالته الصحية مستقرة.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

شرطة الرياض: القبض على ثلاثة أشخاص تورطوا في جرائم سرقة ونشل الحقائب النسائية

هام – الرياض – واس : صرح المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة الرياض الرائد خالد الكريديس، …