الرئيسية / الأخبار الرياضية / رئيس لبنان: تصريحات نصر الله ليست تهديدًا.. وموعد انتخابات الرئاسة خط أحمر

رئيس لبنان: تصريحات نصر الله ليست تهديدًا.. وموعد انتخابات الرئاسة خط أحمر

قال الرئيس اللبنانى، العماد ميشال سليمان، إن تصريحات الأمين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصرالله، بشأن تشكيل الحكومة، لم تكن تهديدًا بل تسهيلا لعمل رئيس الجمهورية.
وذكر الرئيس اللبنانى – فى كلمة له بمناسبة عيد الميلاد فى مقر البطريريكة المارونية- أن التوضيحات التى وصلتنى (فى إشارة إلى لقائه مع رئيس كتلة حزب الله، تؤكد بأن تصريح السيد حسن نصر الله، ليس تهديدا بل تسهيلا لعمل رئيس الجمهورية ونقطة على السطر”. (وذلك ردًا على خطاب لنصر الله نصح فيه بعدم تشكيل حكومة دون توافق سياسى أو ما يسمى حكومة أمر واقع)، ثم أردف قائلا” (نقطة على السطر).
وأضاف، أن “تاريخ 25 مارس، موعد بداية المهلة لانتخابات الرئاسة خط أحمر، مضيفًا “يجب أن نؤلف حكومة، وإن لم تنل الثقة، يجب أن يكون لنا المجال لتأليف حكومة أخرى”.
وأشار، إلى أن ” أبرز الاستحقاقات الديمقراطية هى تشكيل الحكومة، واستحقاق رئاسة الجمهورية، والديمقراطية عندما تبتعد عن تداول السلطة لا تكون ديمقراطية”.

وقال، إن هناك خلافًا على التعريفات بين الحكومة الحيادية، أو حكومة الأمر الواقع، لافتًا إلى أن هناك دستورا وديمقراطية فلنطبق الدستور، ومشدداً على أن “رئيس الجمهورية مستمدة صلاحياته من الدستور، وليس من الفرقاء السياسين.
وأضاف، “لا دخل لنا بما يحدث فى مؤتمر جنيف 2 بشأن الأزمة السورية، وتشكيل الحكومة غير مرتبط به”.
وقال، وعلى اللبنانيين أيضا، والمسيحيين بشكل خاص أن يعملوا على التواصل والانفتاح”، مشيراً إلى أن “المسيحية بنيت على الانفتاح، والتواصل، وليست على الغرائز، يجب أن يلعب المسيحيون دورهم فى لبنان لتعزيز التواصل، ويجب ألا نسقط الديمقراطية من أجل أحد”.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

الاتفاق يقلب الطاولة على الرائد ويتغلب عليه بثلاثة أهداف لهدفين

هام – الرياض : نجح فريق الاتفاق بقلب الطاولة على مضيفه الرائد والفوز عليه بثلاثة …