الرئيسية / الأخبار المحلية / إخلاء «تشاليح» بريمان بالقوة الجبرية وإيقاف المعترضين

إخلاء «تشاليح» بريمان بالقوة الجبرية وإيقاف المعترضين

لجأت شرطة جدة الى استخدام القوة الجبرية لإخلاء منطقة تشاليح السيارات في بريمان تنفيذا لتعليمات إمارة منطقة مكة المكرمة التي دعت الى إخلاء الموقع وتسليمه لصاحبه وتمكينه من استخدامه كون الارض مملوكة له بصك شرعي.

وكانت الجهات المختصة قد أنذرت ملاك التشاليح في الموقع منذ شهرين ماضيين، فيما وجهت لهم بلدية بريمان عدة خطابات بضرورة الاخلاء والانتقال الى المنطقة الجديدة المخصصة للتشاليح جنوبي جدة، الا انه لم يتم التنفيذ طوال تلك الفترة، لذا صدرت التعليمات بضرورة اخلاء الموقع وتسليمه لمالكه الذي لم يستفد منه طوال الـ40 عاما، على حد شكواه.

وواجهت لجان الشرطة والبلدية والتعديات معارضة من قبل بعض الموجودين في الموقع، وهو ما استدعى إيقاف عدد منهم وتسليمهم الى مركز شرطة السامر الذي أحال ملفاتهم الى هيئة التحقيق والادعاء العام.

الناطق الاعلامي في شرطة جدة الملازم اول نواف البوق اكد ايقاف عدد من المعترضين على تنفيذ التعليمات من قبل جهات الاختصاص، موضحا أنه تم امهالهم فترة كافية لإخلاء الموقع وتسليمه لصاحبه، الا أنهم لم يتجاوبوا وهو ما حدا بشرطة جدة لتنفيذ الامر وفق التعليمات الصادرة، وبين أنه تم تسليم الموقع لمالكه، وإحالة المعترضين الى هيئة التحقيق والادعاء العام.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

مؤسسة عبدالعزيز بن طلال و سرى بنت سعود للتنمية وجمعية المصدرين الصناعيين تطلقان مبادرة قائدات التصدير

هام – الرياض – سعيد الغامدي : تفعيلاً ليوم المرأة العالمي، نظمت مؤسسة أحياها الإنسانية …