الرئيسية / الأخبار المحلية / الدفاع المدني يحذر من المجازفة بقطع الأودية أو التواجد في مصارف السيول

الدفاع المدني يحذر من المجازفة بقطع الأودية أو التواجد في مصارف السيول

أكدت المديرية العامة للدفاع المدني اهتمامها بالتوقعات والتحذيرات التي تصدر من الجهات المحلية والعالمية المعنية بمتابعة المتغيرات المناخية التي تشير إلى احتمال هطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة على بعض مناطق المملكة خلال الأيام القادمة .
وأوضح الناطق الإعلامي للمديرية العامة للدفاع المدني العقيد عبدالله بن ثابت العرابي الحارثي في بيان اليوم أن التوقعات المناخية المحتملة وفقاً للمراصد العالمية تشير إلى أن المناطق التي تشملها الحالة المطرية المتوقعة خلال أيام السبت والأحد والاثنين المقبلة هي السواحل الغربية ( الوجه – ضباء – املج – ينبع – رابغ – جدة ) والمناطق الساحلية لمنطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة هي الأكثر تأثراً بالحالة المطرية .
وأكد أن المديرية العامة للدفاع المدني على تواصل دائم ومستمر مع الرئاسة العامة لمصلحة الأرصاد وحماية البيئة لمعرفة التغيرات المناخية والمستجدات خلال الأيام القادمة .
وأهاب العقيد الحارثي بالمواطنين والمقيمين بأخذ الحيطة والحذر وعدم التواجد في مواقع جريان السيول والأودية أو عند الخروج للنزهات البرية في المناطق المعرضة لسقوط أمطار غزيرة والالتزام بالتدابير الوقائية التي يبثها الدفاع المدني عبر وسائل الإعلام المقروءة والمرئية والمسموعة ، عبر مواقع التواصل الاجتماعي حفاظًا على السلامة العامة .

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

نظام الخصخصة يحدد ضوابط نزع الملكية والفئات المحظورة مشاركتها في مشاريع التخصيص

هام – الرياض : حدد نظام الخصخصة، الذي أقرَّه مجلس الشورى في جلسته أول أمس …