الرئيسية / الأخبار المحلية / مطالبة المسافرين لأوروبا بالالتزام بـ”التأشيرات”

مطالبة المسافرين لأوروبا بالالتزام بـ”التأشيرات”

وصفت هيئة الطيران المدني عدم تقيد بعض المسافرين الحاملين لجواز سفر سعودي بالتعليمات والأنظمة لدخول دول الاتحاد الأوروبي بالأمر “المحرج”، مشيرة إلى أن عدم التقيد بأنظمة الاتحاد بإصدار تأشيرة “الشنجن” من سفارة بلد الوصول، يترتب عليه إعادة المسافر إلى البلاد مع تغريمه.

وطالبت الهيئة العامة للطيران المدني جميع شركات الطيران العاملة بمطارات السعودية في خطاب – حصلت “الوطن” على نسخة منه – بالتأكيد على تأشيرة السفر إلى دول الاتحاد الأوروبي، وذلك بعد وصول عدد من المسافرين الحاملين لجوازات سفر سعودية إلى دول الاتحاد الأوروبي بتأشيرة دخول “شنجن” مصدرة من غير دولة الوصول.

وشدد الخطاب الموقع من نائب رئيس الهيئة الدكتور فيصل بن حمد الصقير، على ضرورة المتابعة على جميع شركات الطيران العاملة بمطارات المملكة التأكد من حصول جميع المسافرين من حاملي جوازات السفر السعودية على التأشيرات المطلوبة حسب أنظمة وتعليمات دول الاتحاد الأوروبي قبل إنهاء الإجراءات وإصدار بطاقة صعود الطائرة.

وأفاد الخطاب بأن تعميم الهيئة العامة للطيران المدني رقم 10486/2/256 عام 1431، يتطلب نظام تأشيرات دخول دول الاتحاد الأوروبي “شنجن” وأن يتم دخول المسافرين إلى دول الاتحاد عن طريق دولة الاتحاد، التي أصدرت منها تأشيرة الدخول “شنجن”. وأشار إلى أنه نظرا لعدم تقيد بعض المسافرين الحاملين لجوازات سفر سعودية لتلك التعليمات يترتب عليه عدم السماح لهم بالدخول وفرض غرامة مالية عليهم وإعادتهم من حيث قدموا.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

اليوم.. انطلاق أعمال “مبادرة مستقبل الاستثمار” تحت شعار “النهضة الاقتصادية الجديدة”

هام – الرياض : تنطلق اليوم (الأربعاء)، أعمال الدورة الرابعة من “مبادرة مستقبل الاستثمار”، التي …