الرئيسية / محطات / المكتبة العامة بجدة تدشن قاعة الانترنت الكبرى ومركز المعلومات بحضور المشرف العام على الإدارة العامة للمكتبات بوزارة الثقافة والإعلام عبدالله بن حسن الكناني.

المكتبة العامة بجدة تدشن قاعة الانترنت الكبرى ومركز المعلومات بحضور المشرف العام على الإدارة العامة للمكتبات بوزارة الثقافة والإعلام عبدالله بن حسن الكناني.

زار المشرف العام على الإدارة العامة للمكتبات بوزارة الثقافة والإعلام عبدالله بن حسن الكناني المكتبة العامة بجدة يوم أمس الاربعاء ضمن جولته الدورية على المكتبات العامة للوقوف على احتياجاتها ومتابعة تنفيذ برامجها وفعاليتها الثقافية.
وأوضح مدير مركز المعلومات مسؤول الشؤون الإعلامية للمكتبات العامة بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ أحمد الثقفي أن المشرف العام على المكتبات تفقد قاعة الانترنت التي تم تجهيزها بالمكتبة وتتضمن أجهزة حاسب آلي حديثة وآلات التصوير وطابعات الليزر ولوازمها القرطاسية والفنية وتهيئتها للباحثين والرواد.
وذكر الثقفي أن المكتبة ايضاً قد انتهت من تجهيز مركز المعلومات لتنفيذ البرامج وورش العمل التدريبية داخل المكتبة العامة بجدة وتزويدها بأحدث الوسائل السمعية والبصرية من شاشات عرض وحاسبات وبروجكتور وآلات تصوير وطابعات ليزر ، وقسم متكامل من التجهيزات المكتبية التي وفرتها وزارة الثقافة والاعلام.
وأشار الثقفي إلى أن هذه الخطوات الملموسة تأتي ضمن الاهتمام والدعم الذي تجده المكتبات العامة من معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجه ومعالي نائبه الدكتور عبدالله الجاسر والمتابعة الدائمة من سعادة وكيل الوزارة للشؤون الثقافية الدكتور ناصر الحجيلان وسعادة المشرف العام على الإدارة العامة للمكتبات الأستاذ عبدالله الكناني.
ولفت المنسق الإعلامي للمكتبة إلى أن هذه التجهيزات ستكون نقلة نوعية للفعاليات والنشاطات التي تقيمها المكتبة طوال العام مثل يوم الحليب العالمي ومهرجان القراءة للجميع ومهرجان القراءة في صيف جدة غير، والحملات الثقافية التي قامت بها المكتبة مثل برنامج تقديري لكتابي، وبرنامج الخروج بالمكتبة للمولات والمراكز التجارية، إضافة إلى المعارض والندوات وورش العمل والنشاطات الثقافية المختلفة التي أعدها العاملون فيها بالتنسيق والمشاركة مع بعض الجهات من خلال وحدة النشاط الثقافي والاعلامي.
وأفاد الثقفي أن المشرف العام على المكتبات تفقد أيضا أداء وتنظيم المكتبة وآليات العمل والجهود التي تقدمها لزوارها من المهتمين بالكتب والمعارف المتنوعة وشدد على أهمية جاهزية المكتبة الدائمة لتهيئة الوسائل المساعدة لمرتاديها.
وقد عبر المشرف العام على المكتبات العامة عن شكره وتقديره لجميع الزملاء العاملين في هذه المكتبة ، وغيرها من المكتبات في جميع مناطق المملكة ومايبذلوه فيها من جهود كبيرة في مناسبات متعددة مثل مشاركتهم في الاحتفال باليوم العالمي للطفل والاحتفال باليوم العالمي للغة العربية واليوم العالمي للكتاب والاحتفالية السنوية الكبرى العزيزة على الجميع اليوم الوطني للمملكة.

وبين المشرف العام على المكتبات أن احتفاء المكتبات العامة بهذه المناسبات الثقافية وغيرها من معارض الكتب يأتي ضمن الخطة التي وضعتها وكالة الوزارة للشؤون الثقافية لإبراز ثقافة وموروث المملكة الفكري وتفاعله مع المجتمع المحلي والدولي.
من جانبه أكد مدير المكتبة العامة بجدة عزت مراد أن وزارة الثقافة والإعلام حريصة على توفير احتياجات المكتبات العامة بما يمكنها من أداء رسالتها على أكمل وجه.

– – – – – – – – – – – – – – – – –
تم إضافة المرفق التالي :
image.jpg

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

ضمن رؤية سمو ولي العهد..
ارتفاع نسبة تملك المواطنين للمنازل إلى أكثر من 60%

هام – الرياض – علي القرني : حققت رؤية سمو ولي العهد 2030 تقدماً كبيراً …