الرئيسية / الأخبار المحلية / السجن 133 عاما والغرامة أكثر من 14 مليون ريال لمتهمين في كارثة جدة

السجن 133 عاما والغرامة أكثر من 14 مليون ريال لمتهمين في كارثة جدة

أصدرت الدائرة القاضية المختصة بالمحكمة الإدارية بجدة، 17 حكماً على متهمين في قضية كارثة سيول جدة، وبلغت جملة أحكام السجن فيها 133عاماً والغرامة 14.5 مليون ريال، تنوعت الاتهامات فيها بين رشوة منازل وأراض ومبالغ مالية.

يذكر أن الدائرة الجزائية بمحكمة جدة الإدارية تسملت 31 قضية بلغ عدد المتهمين فيها 123 متهماً، وأعادت 12 قضية منها لهيئة الإدعاء لاستكمال التحقيقات، فيما أصدرت 27 حكماً 11 منها بعدم الإدانة.

في حين شملت الأحكام التي أصدرتها الدائرة القضائية الثالثة إدانة قيادي شهير في الأمانة بالسجن والغرامة المالية، وأصبح الحكم نافذاً بعد فوات موعد تقديم الطعن فيه.

وقائع المحاكمات كشفت عن تورط قيادي في الأمانة في عدة قضايا مختلفة واتهامات دارت ما بين رشوة الذهب ورشوة السيارات والأثاث، وطالت الاتهامات فراشاً في مكتب الأمين.

وكشفت أيضاً عن تلقي أحد قياديي الأمانة رشوة سيارة عبارة عن مركبة فاخرة من أحد رجال الأعمال، قام القيادي بتسيلمها للأمين رافضاً قبولها، و شهدت إنكار جميع المتهمين لأقوالهم التي أدلوا بها خلال التحقيق، وتمسك متهم واحد بأقواله حول دفعه 60 مليون مقابل إنجاز صك لأرض يملكها شمال جدة.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

«هدف» يوضح شرطًا مهمًا للحصول على الاستفادة من برنامج تمهير

هام – الرياض : كشف صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» عن ضرورة الحصول على وثيقة …