الرئيسية / محطات / المجلس السعودي للجودة ينظم محاضرة حول إدارة الجودة والبيئة والسلامة

المجلس السعودي للجودة ينظم محاضرة حول إدارة الجودة والبيئة والسلامة

ينظم المجلس السعودي للجودة بالمنطقة الغربية ضمن فعالياته محاضرة علمية بعنوان “نظام الإدارة المتكامل للجودة والبيئة والسلامة” يلقيها الدكتور سعيد بن حمود الزهراني مدير إدارة ضبط الجودة بالهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، وذلك مساء اليوم (الأحد) بقاعة المحاضرات بالبرج الطبي بالمستشفى السعودي الألماني بجدة.
ويدشن المجلس خلال المحاضرة الكتاب السادس والسابع ضمن إصدارات المجلس وهما أطلس نظام إدارة السلامة والصحة المهنية وأطلس نظام الإدارة البيئية للمؤلفين الأستاذ أمجد خليفة والدكتور سعيد الزهراني.
وأوضح الدكتور عايض العمري رئيس المجلس السعودي للجودة بالمنطقة الغربية بأن المحاضرة تأتي ضمن فعاليات المجلس للعام، مبيناً بأن المحاضرة تتناول معايير الجودة وحماية البيئة والسلامة في كافة العمليات والخدمات التي تقدمها المنشآت، باعتبارها جزءً لا يتجزأ من الإجراءات الإدارية المتبعة في كافة العمليات، كما تستعرض أهمية ذلك في الحفاظ على مواقع العمل وسلامة العاملين والجمهور وعدم الإضرار بالبيئة والالتزام بأعلى معايير الصحة والسلامة المهنية وكسب رضا المتعاملين والعملاء.
وأضاف د. العمري بأن المجلس يواصل سلسلة البرامج والفعاليات خلال برنامجه لعام 2013-2014 والتي يقيمها بالتعاون مع الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة والعديد من الجهات الحكومية وجمعيات الجودة المهنية ذات العلاقة ضمن سعيه لنشر ثقافة الجودة وتطبيقاتها في قطاعات الأعمال المختلفة ورفع مستوى الاهتمام بتحسن جودة الخدمات والمنتجات.
وأشار د. العمري إلى أن المجلس السعودي للجودة يقوم بدور هام في نشر ثقافة الجودة وتطبيقاتها الحديثة في كافة قطاعات المجتمع، مبيناً بأن المجلس يفتخر بما ساهم به وأعضائه والقائمين عليه من جهود حثيثة على مدى السنوات الماضية والتي سيحتفل المجلس قريباً بمرور 20 عاماً منذ تأسيسه وانطلاق فعاليته بالمنطقة الغربية من بلادنا الغالية ساهم خلالها في نشر رسالة الجودة ومفاهيمها الحديثة بالمجتمع والتوعية بأهمية تطوير معايير وبرامج لضبط الجودة والحاجة إلى إنشاء جوائز وطنية للجودة لتحفيز المنظمات والعاملين على حد سواء فضلاً عن المشاركة في تنظيم المؤتمرات الوطنية للجودة ويأتي كل هذا الجهد في اطار خارطة الطريق للجودة الوطنية التي أطلقها المجلس وتبنى المساهمة في تنفيذها من خلال خطته الاستراتيجية 2020 والتي تم تدشينها خلال الحفل السنوي للمجلس لعام 2013م.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

رفع خلالها جزيل الشكر والعرفان لأمير الشرقية ونائبه ولوزارة التعليم ..
د. العتيبي: يثمن ثقة تكليفه مديرا لتعليم الشرقية ويؤكد على مواصلة رسالة الأنبياء والاستمرار بتحريك مكامن الإبداع والبذل والعطاء لطلابنا وطالباتنا

هام – الدمام – صالح الأحمد : رفع مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية المكلف الدكتور …