الرئيسية / الأخبار الرياضية / اسرائيل تطلق سراح 26 معتقلا فلسطينيا فجر اليوم

اسرائيل تطلق سراح 26 معتقلا فلسطينيا فجر اليوم

اطلقت اسرائيل فجر اليوم الثلاثاء سراح 26 معتقلا فلسطينيا تحتجزهم منذ ما قبل العام 1993، تنفيذا للالتزامات التي قطعتها لإعادة اطلاق مفاوضات السلام برعاية اميركية، وفق ما اكد مسؤولون فلسطينيون وشهود عيان لوكالة فرانس برس.
وقال مسؤول فلسطيني اشرف على عملية استلام الدفعة الثالثة من المعتقلين ان حافلتين تنقلان 18 معتقلا غادرتا سجن عوفر في اتجاه رام الله في الضفة الغربية، مشيرا الى ان ثلاثة معتقلين آخرين تم نقلهم الى معبر ايرز باتجاه قطاع غزة وخمسة آخرين الى القدس الشرقية.
يشار إلى ان الأسرى الـ26 المفرج عنهم اعتقلتهم السلطات الإسرائيلية قبل اتفاقية أوسلو، وينتمون الى فصائل وطنية وإسلامية مختلفة.
واستقبلت جماهير غفيرة، إلى جانب أهالي الأسرى، المفرج عنهم رافعين الأعلام الفلسطينية ورايات الفصائل الوطنية مرددين الشعارات الوطنية المهنئة بالإفراج عنهم.
وتوجه أسرى الضفة الغربية المتواجدون في “عوفر” إلى مقر الرئاسة في مدينة رام الله، حيث كان بانتظارهم الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وقيادات الفصائل الوطنية وأعضاء اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية والمركزية لحركة “فتح”، حيث سيتم إيقاد شعلة الحرية بالذكرى الـ49 لانطلاقة الثورة الفلسطينية.
فيما توجه أسرى القدس إلى مدينتهم، مع ذويهم وفاعليات المدينة، وأسرى القطاع الثلاثة إلى مدينة غزة.
وصادقت الحكومة الإسرائيلية في شهر تموز/ يوليو الماضي على إطلاق سراح 104 أسرى فلسطينيين على 4 دفعات، وذلك في موازاة قرارها باستئناف المفاوضات مع السلطة الفلسطينية، لكنها قرّرت في موازاة ذلك بناء مئات الوحدات السكنية في المستوطنات أيضاً.
وأفرجت السلطات الإسرائيلية في آب/ أغسطس الماضي عن الدفعة الأولى من الأسرى والبالغ عددهم 26 أسيراً، منهم 14 من قطاع غزة و12 من الضفة الغربية، فيما أفرجت عن الدفعة الثانية والبالغ عددهم 26 أسيراً، 5 من قطاع غزة، و21 من الضفة الغربية، في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

بهدفين في مرمى التعاون .. الهلال يحافظ على صدارة الدوري

هام – الرياض : حافظ الهلال على صدارة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين …