الرئيسية / الأخبار المحلية / ضاحي خلفان: الكاميرات المتقدمة تخرج “لمى الروقي” من البئر

ضاحي خلفان: الكاميرات المتقدمة تخرج “لمى الروقي” من البئر

قال نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي ضاحي خلفان إنه من الممكن إخراج الطفلة “لمى” من البئر في حال معرفة وضعيتها بإدخال كاميرات تصوير متقدمة.

وغرد قائلاً: “إذا تم تصوير وضعية الفتاة داخل البئر يسهل إخراجها.. قبل عشر سنوات أنقذنا طفلة سقطت في بئر عميقة في إحدى الإمارات”، وأضاف: “هناك حل.. الشركة التي حفرت البئر تستطيع حفر بئر بجوارها”.

ولمح إلى إمكانية المساعدة في قضية “لمى” قائلاً: “سبق أن استدعينا من دولة خليجية لإنقاذ طفلة سقطت في بئر بعد يوم من سقوطها.. شغلنا الأكسجين وتمكنا من إنقاذها حية بالرغم من أن البئر ضيقة وعميقة”.

وتزامنت تغريدات ضاحي خلفان مع انتقادات حادة لعدم وجود خطة للدفاع المدني رغم جهوده الكبيرة، مع افتقار أفراده للتعامل مع هذه الحوادث الجديدة التي تحتاج إلى خبرات كبيرة وتدريبات مكثفة للتعامل معها.

وخرجت مطالبات قوية بمحاسبة المتسبب أياً كان، فرداً أو مؤسسة، في حادثة الطفلة “لمى”، بحسب مقال لعبدالعزيز السويد في صحيفة “الحياة” بعنوان “لمى في البئر.. من المتسبب؟”.

وقال “السويد”: “وسط مشاعر الألم ومحاولات الإنقاذ يتلاشى أي ذكر للمتسبب عن إهمال آبار مكشوفة، أسأل أين المدعي العام من مثل هذا وهي قضية رأي عام؟ لماذا لا يدعي ضد من حفر حفرة فوقعت فيها طفلة بريئة شركة كانت أو فرداً؟ أليس من السهل الوصول إليهم؟”.

وأضاف: “تحولت الآبار المهملة إلى ذئاب متوحشة تختطف الأطفال في لحظة أمام أعين آبائهم وأمهاتهم، كيف يمكن للإنسان أن يطمئن على أطفاله ونفسه حين خروجه للنزهة أو توقفه على طريق زراعي أو صحراوي؟”.

وتابع: “ليست المرة الأولى التي تختطف فيها بئر طفلة أو طفلاً، لكن الفرق بين دول العالم المتأخر ودوله المتقدمة أن الأخيرة تستفيد من كل حادثة أو ظاهرة بمنع تكرارها، هذا لا ينجز بقرار أو تعميم ولا بتمنيات، بل بعمل مؤسسي يضع هدفاً وآليات مستمرة في العمل تحقق هذا الهدف، والفشل في هذه المهمة لا تخطئه العين”.

وتساءل: “هل الأجهزة الرسمية غير قادرة على حصر الآبار وردمها؟”.

وطالب الكاتب في صحيفة “الاقتصادية” محمد المهنا أبا الخيل بمحاسبة صاحب البئر المتسبب في قضية “لمى” عبر تغريدات، واستهجن الإشارة إليه بـ”فاعل خير”.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

شرطة الرياض: القبض على ثلاثة أشخاص تورطوا في جرائم سرقة ونشل الحقائب النسائية

هام – الرياض – واس : صرح المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة الرياض الرائد خالد الكريديس، …