الرئيسية / الأخبار المحلية / انفراج أزمة 202 وقف أهلي بمكة وصرف 20 مليار ريال تعويضات قريبا

انفراج أزمة 202 وقف أهلي بمكة وصرف 20 مليار ريال تعويضات قريبا

انفرجت أزمة 202 وقف أهلي في مكة المكرمة تعلقت تعويضاتها المالية المخصصة لها من نزع عقارات لصالح مشروع توسعة الساحات الشمالية، حيث شرعت لجنة ثلاثية تشكلت بتوجيه من الجهات العليا في دراسة تعثر صرف التعويضات لتلك الأوقاف.

وأبلغ «عكاظ» أمس رئيس لجنة الساحات الشمالية المهندس عباس قطان أن اللجنة بدأت فعليا في دراسة أوضاع هذه الأوقاف الأهلية بعد أن تعثر صرف التعويضات الخاصة بها بسبب ما يعرف بالذرع في الصكوك وهو الأمر الذي لا علاقة للجنة الساحات به مطلقا، فيما تم إيداع كافة الأموال المخصصة لتلك الأوقاف في بيت المال لحين استكمال اللجنة عملها لوضع حل لهذه المشكلة التي امتدت لـ 6 أعوام، فيما تمت تسوية بقية الأوقاف الأخرى بعد توجيهات بحل أزمتها.

وتوقع المهندس قطان أن تنتهي اللجنة المكلفة من حل أزمة الأوقاف الأهلية في وقت قريب، وهي لجنة فيها ممثلين من وزارات الشؤون الإسلامية والدعوة والأوقاف، العدل ووزارة المالية، مؤملا أن تنتهي هذه المعاناة قريبا ويتم صرف المستحقات المالية لكافة الأوقاف الأهلية المتوقفة بسبب الذرع في الصكوك.

وعلمت «عكاظ» أن حجم التعويضات المجمدة بسبب الذرع تتجاوز قيمتها 20 مليار ريال، وتنهي اللجنة التي بدأت أعمالها، واحدة من أبرز قضايا التعويضات المعلقة في مكة المكرمة والتي دخلت عامها السابع دون حلول عملية.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

فيسبوك: حققنا إيرادات تقترب من 5ر21 مليار دولار

هام – متابعات : أعلنت شركة فيسبوك (عملاق وسائل التواصل الاجتماعي) عن إيرادات فاقت التوقعات؛ …