الرئيسية / الأخبار الرياضية / قوات الامن تعتقل نجل قيادي في جماعة الاخوان المسلمين بمصر

قوات الامن تعتقل نجل قيادي في جماعة الاخوان المسلمين بمصر

قالت وزارة الداخلية المصرية يوم الثلاثاء إن قوات الامن اعتقلت أنس نجل محمد البلتاجي القيادي البارز في جماعة الاخوان المسلمين بتهمة التحريض على العنف وذلك في احدث تطور على صعيد الحملة الامنية الصارمة التي تشنها السلطات على الجماعة التي اعلنتها الحكومة مؤخرا “جماعة ارهابية”.

واعتقل انس البلتاجي مع اثنين اخرين في شقة سكنية في حي مدينة نصر بشرق القاهرة حيث فضت قوات الامن في اغسطس اب اعتصاما لانصار الرئيس السابق والقيادي أيضا في جماعة الاخوان المسلمين محمد مرسي الذي عزله الجيش في يوليو تموز.

واضافت الوزارة في بيان انه عثر بحوزتهم على فرد خرطوش وذخائر. واودع محمد البلتاجي والد انس السجن على ذمة محاكمته هو وآخرين من قيادات الجماعة بتهمة التحريض على العنف.

وتشن قوات الأمن حملة على جماعة الاخوان المسلمين منذ اغسطس اب واعتقلت العديد من قياداتها من بينهم مرسي واحالتهم للمحاكمة بتهمة التحريض على الارهاب والعنف. وقتل المئات من انصار الجماعة.

وقضت محكمة يوم الثلاثاء بسجن ستة من اعضاء الاخوان ثلاث سنوات لكل منهم وغرامة 50 ألف جنيه (7200 دولار) لتورطهم في اعمال عنف واحتجاجات واحداث شغب.

ويوم الاثنين قضت محكمة مصرية بحبس 139 عضوا في جماعة الاخوان المسلمين عامين وغرامة خمسة الاف جنيه مصري (720 دولارا) لكل منهم بنفس التهم.

وقالت وسائل اعلام ان أجهزة الأمن ألقت يوم الثلاثاء القبض على ياسر علي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية في عهد مرسي وذلك أثناء اختبائه في شقة بالعاصمة المصرية بتهمة التحريض على العنف والاحتجاج والانضمام لجماعة ارهابية.

والشهر الماضي اصدرت مصر قانونا للتظاهر يجرم تنظيم مظاهرات دون موافقة الشرطة.

وأعلنت الحكومة المؤقتة المدعومة من الجيش الاسبوع الماضي رسميا ادراج جماعة الاخوان على قائمة المنظمات الارهابية واتهمتها بالوقوف وراء تفجير انتحاري استهدف مقر مديرية امن محافظة الدقهلية في مدينة المنصورة شمالي القاهرة وخلف 16 قتيلا. ونفت الجماعة تورطها في الهجوم.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

بهدفين في مرمى التعاون .. الهلال يحافظ على صدارة الدوري

هام – الرياض : حافظ الهلال على صدارة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين …