الرئيسية / الأخبار المحلية / الدفاع المدني يعقد مؤتمراً صحفياً لتوضيح تفاصيل محاولة إنقاذ لمى الروقي

الدفاع المدني يعقد مؤتمراً صحفياً لتوضيح تفاصيل محاولة إنقاذ لمى الروقي

كشفت إدارة الدفاع المدني في المؤتمر تفاصيل جديدة حول الأعمال المبذولة لاستخراج الطفلة لمى الروقي من البئر التي سقطت فيها قبل نحو إسبوعين في تبوك، مشيرة إلى أنهم تأكدوا من وجود الطفلة داخل البئر بنسبة 100 %، وأن العمل جارٍ لاستخراجها.

وقال مدير عام الدفاع المدني بتبوك اللواء مستور الحارثي خلال المؤتمر الصحفي الذي انتهى قبل قليل، إن ما تردد عن أنه تم العثور على الطفلة وأنها سقطت من يد أفراد الدفاع المدني غير صحيح، مؤكداً أن ماحدث هو أنه في أثناء الحفر انهارت التربة وتم مشاهدة أجزاء من جسد الطفلة.

وأوضح أن الطفلة سقطت من جانب البئر وليس من الفوهة الرئيسية ، لافتاً إلى أن عدد العاملين على استخراج الطفلة أكثر من 200 شخص ومتطوع، وأن العمل بدء باستخدام 36 آلية والآن وصلت إلى 61 آلية، مضيفاً بأنه تم إنزال كاميرات حرارية إلا أنها وصلت لعمق 30 متر واصطدمت بالصخور.

ولفت إلى أنه تمت الإستعانة بعددٍ من الجهات مثل أرامكو والمساحة الجيولوجية وشركة بن لادن، وأفادوا بأن أعمال الدفاع المدني تسير بشكل سليم، مشيراً إلى أن برجاً سيصل غداً من شركة أرامكو لشفط التراب من البئر الذي سقطت في الطفلة.

وتابع الحارثي بأن أفراد الدفاع المدني العاملين على استخراج الطفلة على مستوىً عالٍ من التدريب، ويستخدمون أحدث التجهيزات العالمية، إلا أنهم يواجهون صعوبات أكبر من الأحداث السابقة المشابهة التي حدثت في عددٍ من المناطق.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

مجلس شؤون الأسرة : الحظر المنزلي زاد الوعي الصحي والاجتماعي والاقتصادي للأسرة

هام – الرياض – واس : كشفت دراسة أعدها مجلس شؤون الأسرة حول تداعيات الحظر …