الرئيسية / الأخبار المحلية / إغلاق مطعم شهير لمخالفات صحية وبيئية بـ “عمران الأحساء”

إغلاق مطعم شهير لمخالفات صحية وبيئية بـ “عمران الأحساء”

أعلن المتحدث الإعلامي لأمانة الإحساء، أن الأمانة، ممثلة ببلدية العمران، أغلقت مطعماً شهيراً بمدينة العمران بعد ضبط عددٍ من المخالفات الصحية والبيئية فيه، مشيراً إلى أن ذلك يأتي في إطار خطط البلدية لبرنامج المتابعة التصحيحية للمحال المتعلقة أنشطتها بالصحة العامة، مبيناً أنه تمت مصادرة وإتلاف المضبوطات وتطبيق اللوائح والأنظمة الجزائية بحق صاحب المطعم.

من جهته، أشار رئيس بلدية العمران، المهندس بجاد بن شنار السبيعي، إلى أن البلدية وبناءً على توجيهات ومتابعة أمين الأحساء، المهندس عادل بن محمد الملحم، عملت وتعمل على تنفيذ برنامجٍ مكثفٍ لحملات المتابعة الرقابية للمحال المتعلقة أنشطتها بالصحة العامة والمحال التجارية للتأكيد على تطبيقها للاشتراطات الصحية والأنظمة البلدية.

وأضاف أن مراقبي صحة البيئة بالبلدية ضبطوا مطعماً شهيراً يعمد العاملون فيه إلى تحضير وجبات “الشاورما والمشويات والمقبلات” بمستودع خلف المطعم في ظروف صحية سيئة، تفتقر لأدنى الاشتراطات الصحية.

وبيّن السبيعي أنه تم رصد كميات من اللحوم المعدة للطبخ والبيع، وأغلقت البلدية المطعم فوراً حفاظاً على صحة المواطن، مؤكداً أن البلدية لن تتوانى في تطبيق لائحة الجزاءات على المخالفين وإغلاق المحال التي تتهاون في تنفيذ الاشتراطات الصحية المطلوبة.

بدوره قال مدير إدارة صحة البيئة ببلدية العمران، الدكتور غسان السعدون، إن أمانة الأحساء وبلدياتها الفرعية تسعى من خلال هذه الحملات الرقابية المستمرة إلى تعزيز مبادئ الوعي الصحي والبيئي لأصحاب المحال والعاملين في كل المحال المتعلقة أنشطتها بالصحة العامة وكذلك المحال التجارية.

ولفت إلى أن مراقبي صحة البيئة، بإشراف الدكتور نوح المطوع، صادروا المضبوطات من المطعم وأتلفوها في الحال وفق الطرق المتبعة، فيما تقدّر كميات اللحوم المضبوطة بأكثر من 200 كيلو جرام، كما تم إغلاق المطعم لحين تصحيح وضعه.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

مركز الملك سلمان للإغاثة يسلم آليات الدفاع المدني للحكومة الفلسطينية

هام – الرياض : سلّم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية المساعدات المقدمة من حكومة …