الرئيسية / الأخبار السياسية / الرئيس اليمني يثمن مواقف خادم الحرمين الشريفين في رسم المستقبل

الرئيس اليمني يثمن مواقف خادم الحرمين الشريفين في رسم المستقبل

ثمن فخامة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، عاليا الدعم الذي تقدمه المملكة، ووقوفها إلى جانب اليمن في المرحلة الراهنة وفي مختلف الظروف انطلاقا من حرصها على استقرار ووحدة وأمن اليمن الذي يمثل امتدادا لأمن المنطقة والخليج.
وأشاد بمواقف خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- ورعايته الكريمة لتوقيع المبادرة الخليجية بالرياض التي جنبت اليمن مآلات صعبة ورسمت خارطة الطريق أمام اليمنيين في رسم مستقبل اليمن الجديد.
جاء ذلك لدى استقباله في صنعاء وفد الصندوق السعودي للتنمية الذي يزور اليمن حاليا برئاسة نائب الرئيس العضو المنتدب بالصندوق يوسف بن إبراهيم البسام.
ووصف الرئيس عبد ربه منصور مشروع مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الطبية بالعاصمة صنعاء الذي تم وضع حجر أساسه أمس وتبلغ تكلفته 230 مليون دولار، تساهم المملكة العربية السعودية بمبلغ 200 مليون دولار والحكومة اليمنية بـ 30 مليون دولار، وصفه بأنه يمثل إضافة جديدة إلى الروابط المتينة بين الشعبين والبلدين الشقيقين لمواصلة التعاون والعمل معا على مجابهة التحديات والأعمال الإرهابية واجتثاث تلك الآفة لما خلفته وألحقته من أضرار بالجميع.
وثمن الرئيس عبدربه منصور عاليا دور المملكة ووقوفها الدائم والداعم لليمن، مشيرا إلى أن هذا ليس بجديد على المملكة وخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- لما يربط البلدين الشقيقين من أواصر محبة وإخاء.
كما قام الرئيس اليمني بوضع حجر الأساس لمشروع بناء وتشييد الطريق الدائري الجديد للعاصمة صنعاء – الجزء الجنوبي ومشروع نفق (براش) بتكلفة قدرها 62 مليون دولار بتمويل الصندوق السعودي للتنمية، حيث تبلغ مساهمة الصندوق 50 مليون دولار، والحكومة اليمنية 12 مليون دولار.
واطلع هادي أيضا على مشروع تطوير وتأهيل مناطق ذوي الدخل المحدود في أحياء منطقة مذبح والسنينة وحمراء علب ووادي أحمد وذهبان، التي استكملت دراسات التمويل والموافقة عليها من قبل ادارة الصندوق السعودي للتنمية بمبلغ 50 مليون دولار ستعمل على إدماج تلك الأحياء ضمن الإطار الحضري للعاصمة وتقديم خدمات الصرف الصحي والطرق والمياه للارتقاء بتلك المناطق ومستواها الحضري والبيئي.
وأعرب الرئيس اليمني عن شكره لإدارة الصندوق السعودي للتنمية على تبنيه تمويل هذا المشروع المهم الذي سيسهم في تحسين الجوانب المعيشية والبيئية والاجتماعية لتلك الأحياء الكثيفة بالسكان.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

عاجل .. الرئيس التونسي: 460 شخصا متهمون بنهب 13.5 مليار دينار

هام – متابعات : قال الرئيس التونسي قيس سعيد ‏إن لديه قائمة بأسماء المتهمين بنهب …