الرئيسية / الأخبار الرياضية / ارتفاع قتلى مواجهات الأمس بين أنصار “الإخوان” والأمن المصري إلى 17

ارتفاع قتلى مواجهات الأمس بين أنصار “الإخوان” والأمن المصري إلى 17

أكد مصدر أمني مصري رفيع المستوى في وزارة الداخلية لوكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية ارتفاع حصيلة ضحايا الاشتباكات التي شهدتها بعض المحافظات أمس الجمعة بين أنصار جماعة الاخوان المسلمين المحظورة والأمن إلى 17 قتيلاً.
وأوضح المصدر أن الحصيلة شملت 10 قتلى في القاهرة و3 قتلى في الفيوم وقتيلين بالإسكندرية وقتيل بالإسماعيلية وآخر بالمنيا.
وأضاف المصدر أن الأجهزة الأمنية تمكنت من إلقاء القبض على ٢٥٨ من عناصر تنظيم الاخوان خلال أعمال العنف وبحوزة بعضهم عبوات ناسفة بدائية الصنع وكمية من الأسلحة النارية والبيضاء والمولوتوف والألعاب النارية والمبالغ المالية.
وأشار المصدر إلى أن إجمالي مصابي الشرطة خلال تلك الأعمال وصل إلى ١٧ ضابطاً وفرداً ومجنداً إضافة إلى إحراق سيارة نائب مأمور العمرانية وسيارتين أخريين ببني سويف فضلاً عن إحراق مكتب مرور المندرة بمحافظة الإسكندرية.
ويعتبر يوم أمس أحد أكثر الأيام دموية منذ نحو ثلاثة أشهر ضمن موجة العنف السياسي في البلاد.
وكانت حصيلة سابقة أشارت إلى مقتل 11 شخصاً في المواجهات وقال أحمد كامل المستشار الإعلامي لوزارة الصحة للوكالة إن 57 شخصاً أصيبوا بجروح.
وينظم الإسلاميون المعارضون لعزل الرئيس محمد مرسي بقرار من الجيش في تموز (يوليو) مظاهرات شبه يومية حتى بعد أن أعلنت الحكومة المؤقتة جماعة الاخوان المسلمين جماعة إرهابية قبل أيام.
وقالت وزارة الداخلية في بيان إن قوات الأمن تصدت “بحسم” لمسيرات أنصار الإخوان في محافظات القاهرة والجيزة والأسكندرية والفيوم والأسماعيلية وقنا.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

اليوم اختتام فعاليات رالي داكار السعودية 2021

هام – الرياض : تُقام اليوم (الجمعة)، المرحلة الـ12 الأخيرة من فعاليات “رالي داكار السعودية …