الرئيسية / الأخبار الرياضية / منظمة العفو الدولية تدعو الإمارات لعدم تنفيذ حكم الإعدام فى5 أجانب

منظمة العفو الدولية تدعو الإمارات لعدم تنفيذ حكم الإعدام فى5 أجانب

قالت منظمة العفو الدولية إن خمسة عمال أجانب فى الإمارات هم: مصرى وسريلانكى وثلاثة بنجلادشيين، يواجهون تنفيذ أحكام الإعدام الصادرة فى حقهم، فى غضون أيام، داعية السلطات الإماراتية إلى عدم تنفيذ هذه الأحكام.

وذكرت المنظمة فى بيان وزعته مساء الجمعة أن “واحدا على الأقل” من المدانين الخمسة بالقتل، وهو المدان السريلانكى، لم يحظ بمحاكمة عادلة، فيما أشارت أيضا إلى معلومات عن عدم تمتع المدان المصرى بصحته العقلية.

ودعت المنظمة الهيئات والأفراد إلى كتابة رسائل للمسئولين الإماراتيين للمطالبة بوقف تنفيذ الإعدام وبـ”فرض تجميد على تطبيق عقوبة الإعدام بانتظار إلغائها”.

وذكر بيان منظمة العفو الدولية أن المدانين الخمسة أبلغوا من قبل إدارة سجن الشارقة، حيث يقبعون بإن موعد إعدامهم حدد فى 12يناير، كما كانوا أبلغوا نهاية نوفمبر أن أمامهم “وقتا قصيرا” ليحصلوا على العفو من ذوى القتلى أو أن يطلبوا الاسترحام.

وبحسب المنظمة، فإن المصرى عبد الله أحمد محمد أدين بالقتل، وهناك “معلومات عن عدم تمتعه بقدراته العقلية كاملة”. وكانت قضية المصرى رفعت إلى المحكمة العليا فى أبو ظبى، وقد أبلغ بأنه سوف يتم إعدامه قبل أن تصدر المحكمة قرارها النهائى بشأن قضيته.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

“ضمك” ينتفض بثنائية في مرمى “الباطن” ويحقق انتصاره الثالث في مسابقة الدوري

هام – الرياض : عاد نادي ضمك لسكة الانتصارات من جديد عبر يوابة الباطن في …