الرئيسية / الأخبار المحلية / 180 ألف وحدة سكنية على الأراضي المطورة بالمناطق

180 ألف وحدة سكنية على الأراضي المطورة بالمناطق

كشفت وزارة الاسكان عن ان الاراضي الجاري تطويرها حاليا والاراضي تحت الترسية تكفي لانشاء 180 الف وحدة سكنية في مختلف المناطق وذلك في أكبر دفعة تشهدها الوزارة منذ انشائها.

وقال مصدر مسؤول لـ «المدينة» : إنه سيتم تطوير 90 موقعا،اضافة الى الاستمرار في تسلم الاراضي من قبل وزارة الشؤون البلدية والقروية لانشاء المزيد من الاراضي المطورة الجاهزة للسكن.

وتوقعت مصادر اقتصادية ان تسهم مشروعات وزارة الاسكان في انخفاض اسعار العقار والايجارات في مختلف المناطق والمحافظات نتيجة الوفر في مشروعات الاسكان كون العرض سيكون اكثر من الطلب.

من جهة أخرى بدأت حملات على وسائل التواصل الاجتماعي لحث الناس عن التوقف عن شراء الاراضي والمنازل بأسعارها الحالية لحين بدء وزارة الاسكان في مشروعاتها كون العقار سيتهاوى بشكل كبير وواضح .

وشددت الحملة على عدم الانسياق وراء اصحاب المخططات وبعض العقاريين الذين يدّعون أن أسعار العقار سترتفع كون المعادلة حاليا واضحة،فالعرض سيزيد عن الطلب وبالتالي فان المعادلة تكون واضحة «انخفاض الاسعار».

وكان وزير الاسكان الدكتور شويش بن سعود الضويحي اعلن عن مشروعات الوزارة خلال الفترة الماضية، والمقبلة، حيث أكد ان وزارته تواصل هذا العام خط إنتاجها في أعمال المشروعات المختلفة،منوّها بميزانية الخير والبركة في ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله ورعاه.

واستعرض الوزير المشروعات الحالية التي تكفي لبناء اكثر من 180 الف وحدة سكنية في مختلف المناطق والمحافظات.

والتي تحقق منها خلال العام الماضي : تم تسلم ( 4 ) مشروعات إسكانية في كل من : «خيبر «، «أبوحجر « .

«بريدة»، «صبيا»، لافتا إلى أن الوزارة تتأهّب لتسلم مشروعات الإسكان في كل من : «تبوك» .

«الشنان»، «بيش»، « صامطة «، « الخبر «، « حفر الباطن «، « الافلاج، كما تم توقيع عقود تنفيذ ( 10 ) مشاريع تطوير أراض لأحياء نموذجية متكاملة الخدمات وتنفيذ أعمال البنية التحتية، تشمل شبكات المياه والصرف الصحي والري وتمديدات الكهرباء والاتصالات والإنارة والأرصفة والسفلتة والتشجير والحدائق، إلى جانب توفير مواقع للمرافق التعليمية والترفيهية والتجارية والجوامع والمساجد، وذلك وفقا لأعلى المعايير التخطيطية والمواصفات الفنية للجهات ذات العلاقة، تكفل إقامة بيئة اجتماعية حيوية للأسرة السعودية، وسيتم توزيع هذه الأراضي بعد اكتمال تطويرها على المواطنين مع قروض للبناء عليها، كما أن الوزارة بصدد توقيع المزيد من المشروعات في جميع المناطق.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

«شؤون الحرمين» تحدد 9 إجراءات وقائية للصلاة في المسجد الحرام

هام – مكة المكرمة : أكدت رئاسة شؤون الحرمين أن الالتزام بالإجراءات الاحترازية، والتعاون مع …