الرئيسية / الأخبار المحلية / الدفاع المدني يستعين بخبراء من أرامكو لاستخراج جثمان لمى الروقي

الدفاع المدني يستعين بخبراء من أرامكو لاستخراج جثمان لمى الروقي

استعانت قوات الدفاع المدني بعدد من خبراء شركة أرامكو خلال بحثها المستمر عن جثمان الطفلة لمى، التي سقطت في إحدى الآبار الإرتوازية في منطقة تبوك منذ أسبوعين.

وقال العقيد ممدوح العنزي الناطق الإعلامي للدفاع المدني بتبوك إن كافة الجهات الحكومية في تبوك انضمت إلى الدفاع المدني في عمليات البحث المكثفة مثل الشؤون الصحية والبلدية والهلال الأحمر والدوريات الأمنية وقيادة المنطقة الشمالية الغربية العسكرية وإدارة الطوارئ والأزمات بصحة تبوك وهيئة المساحة الجيولوجية.

وأشاد العنزي بعددٍ من الشركات العاملة بمحافظة حقل لمشاركتها في دعم جهود رجال الدفاع المدني في أعمال البحث، وكذا جهود المواطنين والمتطوعين من أبناء محافظة حقل وباقي المناطق، معربًا عن الأمل في أن تسهم كل هذه الجهود في انتشال الجثمان في الأيام القليلة القادمة.

وأوضح أن أعمال البحث مستمرة على مدار الساعة بمشاركة الجميع، مثمنًا الدور الفاعل الذي تقوم به شركة أرامكو والتي تواجد خبراؤها في موقع الحادث منذ الساعات الأولى بناء على طلبٍ من الدفاع المدني.

وأشار العقيد العنزي إلى أن المديرية العامة للدفاع المدني وفرت كل الإمكانات وقدمت كل الدعم والإسناد الآلي والبشري من أجل سرعة العثور على الجثمان، وتتناوب الفرق الميدانية رفع الأتربة والصخور في البئر بطرق عديدة رغم الصعوبات والمخاطر البالغة سواء المتعلقة بالطبيعة الجغرافية للموقع أو ما يتعلق بسلامة العاملين، مما يتطلب بعض الوقت في التعامل مع هذه النوعية من الحوادث.

وطالب وسائل الإعلام بتحري الدقة في كل ما يقال بشأن عمليات البحث والإنقاذ عن جثمان الطفلة لمى رحمها الله والتأكد من صحة المعلومات من مصادرها الموثوقة لتجنب الإثارة والبلبلة.

@ham241

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

الأرصاد عن طقس غد: حالة استقرار.. وهذه المناطق الأعلى حرارةً

هام – الرياض : توقَّعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، حالة الطقس لغد الأحد؛ حيث …