الرئيسية / الأخبار المحلية / “نزاهة” لـ “جوازات الجسر”: حل مشكلة الزحام لا يحتاج لشركات استشارية ولا دراسات

“نزاهة” لـ “جوازات الجسر”: حل مشكلة الزحام لا يحتاج لشركات استشارية ولا دراسات

استنكرت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد (نزاهة) ما ورد بالمؤتمر الصحفي لمدير جوازات جسر الملك فهد واتهامه “نزاهة” بالتقول على الجوازات وأن المواطنين جاملوا الجوازات بإنكار وجود زحام وأنهم لا يستطيعون تقديم تقييم واقعي لأداء موظفي الجوازات.

وقالت الهيئة في بيان لها اليوم (الأحد) إنها تشكر مدير جوازات الجسر على حضوره إلى الجسر وعقد مؤتمر صحفي والاعتراف بوجود المشكلة، بدليل ما ذكره من أنهم يجرون دراسات لحلها عن طريق زيادة الموظفين والكبائن وبدليل قيامه بتدشين صالة جديدة للجوازات وأن شركات استشارية تجري دراسات لإيجاد حلول.

وأضافت الهيئة أنها كانت تتمنى لو اكتفى بالاعتراف بوجود المشكلة والوعد بحلها والبدء الفوري في ذلك، إلا أنها تستغرب اتهامها بالتقول على الجوازات، وأن المواطنين جاملوا الجوازات عندما سألوهم وأنكروا وجود زحام، لافتة إلى أن الهيئة وقفت بنفسها وراقبت وتفحصت وسألت المواطنين الذين لا يسوغ اتهامهم بالمجاملة.

ونوهت إلى أن المواطنين أفضل من يقيّم أداء الجهات الخدمية مثل الجوازات، مبينة أن رأيهم منشور عبر وسائل الإعلام وفي بلاغاتهم وفي مشاهد الزحام اليومية على الجسر، وأنها لم تعتمد على ما وصلها من معلومات فقط.

وقالت: “أما حل المشكلة فسهل وميسر ولا يحتاج إلى شركات استشارية، والخطوة الأولى هي إشغال جميع الكبائن بموظفين وفق ما بنيت له مع شيء من التنظيم والحرص والمتابعة ومراعاة الأمانة والإخلاص في العمل، والامتثال لما أمر به خادم الحرمين من الحرص على توفير الخدمات اللازمة للمواطنين بالمستوى الأفضل الذي يحفظ وقتهم ويزيل عنهم المعاناة والتذمر”.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

أمير الباحة يستقبل اللجنة العليا لمعرض الكتاب الاول بالمخواة ويشيد بتبني أفكار شباب المنطقة وتحويلها الى تظاهرة ثقافية

هام – الباحة – طارق الغميطي : استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن …