الرئيسية / الأخبار المحلية / الضّويحيّ يوضّح آليّات استحقاق الدّعم السّكنيّ

الضّويحيّ يوضّح آليّات استحقاق الدّعم السّكنيّ

أعلن وزير الإسكان -شويش الضويحي، قبل قليل- أبرز ملامح آليات استحقاق الدعم السكنيّ من الوزارة التي أقرت اليوم في مجلس الوزراء.
وقال -خلال استضافته في نشرة الأخبار بالتلفزيون السعودي- إن المعايير هي مجموعة من الآليات للوصول إلى أبرز المستحقين، ومنها عدد أفراد الأسرة، وعمر المتقدم، والحالات الاجتماعية الخاصة، مع مراعاة فترة انتظار المتقدمين السابقين لبرامج الإسكان.
وأضاف أن الآليات تشمل شروطاً عامة، تضمن أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، وأن لا يكون أحد أفراد الأسرة مالكاً لمسكن مناسب، أو سبق لأيّ منهم -خلال الخمس السنوات الماضية لتاريخ تقدم هذا الطلب- الحصول على دعم، كذلك أن لا يكون أحد أفراد الأسرة قد استفاد من دعم حكومي سابق أو خاص.
وأوضح أن هناك شروطاً تتعلق بتركيبات الأسرة ومكوناتها، وستكون تلك الشروط والضوابط مفصلة بعد (60) يوماً من الآن على البوابة الإلكترونية، على موقع الوزارة، لتكون متاحة للجميع، للتقديم والاطلاع على كل الشروط والضوابط.
وقال الضويحي، إن وزارته سوف تخصص رقماً مجانياً موحداً لتلقي الاستفسارات عن البرامج.
وأضاف أن الوزارة سوف تعقد موتمراً صحفياً غداً، ستنقله القنوات السعودية، لشرح كل آليات وشروط الحصول على المنتجات والبرامج السكنية التي تقدمها وزارة الإسكان.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

“المالية”: استقبلنا 608 آلاف أمر دفع بقيمة 696 مليار ريال.. وهذا ما تم صرفه

هام – الرياض : قالت وزارة المالية اليوم إنها استقبلت أكثر من 608 آلاف أمر …