الرئيسية / الأخبار الرياضية / سفن اسكندنافية تواصل تدريباتها البحرية استعدادا لنقل الأسلحة السورية

سفن اسكندنافية تواصل تدريباتها البحرية استعدادا لنقل الأسلحة السورية

واصلت قوة مهام نرويجية دنمركية مشتركة التدريبات يومى السبت والأحد، فى البحر المتوسط استعدادا لنقل الأسلحة الكيماوية السورية.

وأجرت فرقاطات نرويجية ودنمركية تدريبات مشتركة منها تدريبات على إعادة تزود الطائرات الهليكوبتر بالوقود فى البحر.

والمجموعة البحرية المكون من أربع سفن دنمركية ونرويجية وسط حراسة فرقاطات صينية وروسية موجود فى المياه الإقليمية قبالة ساحل سوريا إلى ان تبدأ مهمتها.

لكن لا يزال من غير الواضح متى ستنقل الأسلحة من ميناء اللاذقية فى سوريا بعدما أخطأت دمشق الموعد النهائى الأول لتسليم أسلحتها بحلول 31 ديسمبر.

ووصلت السفن التى من المقرر أن تنقل مئات الأطنان من المواد الكيماوية الفتاكة خارج سوريا إلى البحر المتوسط فى منتصف ديسمبر.حيث تجرى تدريبات على سيناريوهات يحتمل حدوثها خلال نقل المواد الكيماوية.

ومن العوامل التى حالت دون الوفاء بالموعد النهائى الأصلى سوء الأحوال الجوية وعوامل تتعلق بالإمداد والنقل والصراع داخل سوريا حيث تقاتل قوات الرئيس بشار الأسد لإزالة قوات المعارضة مع المناطق الواقعة على طول الطرق التى ستنقل عليها الأسلحة.

وعندما يتم نقل هذه الأسلحة من اللاذقية ستبحر السفن الاسكندينافية ترافقها سفن حراسة روسية وصينية إلى ميناء إيطالى حيث ستحمل الشحنة عن متن السفينة الأمريكية “كيب راى” المعدة لتدمير الأسلحة الكيماوية.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

وزير الرياضة يُكرّم 40 موظفًا بمناسبة حصولهم على شهادة برنامج القيادة التنفيذية

هام – الرياض : كرم وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل 40 موظفاً من …