الرئيسية / الأخبار المحلية / عضو بـ”البلدي”: نطالب بشركات أجنبية لمشاريع التصريف

عضو بـ”البلدي”: نطالب بشركات أجنبية لمشاريع التصريف

طالب عضو المجلس البلدي لمدينة الرياض عيسى العيسى، بالاستعانة بشركات أجنبية لتنفيذ مشاريع السيول والطرق والشوارع في المملكة عامة ومدينة الرياض خاصة، عادا أن الأمر أصبح مزعجا كثيرا عندما تهطل الأمطار بسبب غرق الأنفاق وتجمعات المياه، مؤكدا في ذات الوقت أن ما يحدث من إشكالات وغرق في الأنفاق وتجمعات مياه الأمطار غير مقبول، وليس منطقيا على الإطلاق.

وأضاف العيسى في تصريح إلى”الوطن” أمس، أن المجلس البلدي عقد اجتماعات عدة مؤخرا لمناقشة تصريف السيول ومشاريعها، وتم طلب تحديد المواقع التي تتضرر من السيول ووضع آلية لمعالجتها، خصوصا في الأنفاق، ومنها نفق السويدي وطريق أبو بكر الصديق، وألا تتكرر تجمعات مياه الأمطار، ووضع حلول لها، وأسباب تلك الإشكالات المتكررة.

وأوضح العيسى أن المجلس ناقش أيضا مشاريع تصريف السيول، وتم طلب ترتيب أولوية لتنفيذ المشاريع، واصفا الوضع بالخطير جدا، ويحتاج إلى معالجة، مضيفا “نحن نتابع ذلك”.

وعن تجمعات مياه الأمطار وغرق الأنفاق في الطرق الجديدة في العاصمة ومنها طريق الدائري الغربي الجديد، قال عضو بلدي الرياض “لا بد من مراجعة تلك المشاريع، والخطأ ربما يكون في التصميم أو جانب التنفيذ في المشروع، ولم يتم حسبان السيول، ويجب محاسبة الاستشاري والمقاول على ذلك، والإشكالية تتكرر ولم تعد في مكان واحد، وإنما في مواقع عدة في العاصمة”.

وشدد العيسى على ضرورة تخصيص مبالغ لحل هذه الإشكالات قائلا: “ندرك أن هناك مبالغ تم تخصيصها لمشاريع صرف السيول، ولكن هناك إشكالية أخرى تواجهنا، وهي أن المشاريع أكبر من طاقة المقاولين المنفذين لها، وهو ما وقفنا عليه من خلال متابعتنا للإشكالات التي تمر بها العاصمة”.

وأشار العيسى إلى ضرورة تعجيل نظام المشتريات الحكومية، مشددا على ضرورة تعديل نظام المشتريات، وألا يؤخذ بالأقل سعرا، وألا يكون المشروع أكبر من طاقة المقاول.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

فهد سعد العامر : “ذا لاين” مشروع تنموي عملاق ينعكس إيجاباً على اقتصاد الوطن

هام -حائل- خالد العميم : أكد عضو المجلس البلدي وغرفة حائل الاستاذ فهد سعد العامر …