الرئيسية / الأخبار المحلية / وزارة العدل:478 قضية عضل في جميع المناطق

وزارة العدل:478 قضية عضل في جميع المناطق

ذكر تقرير صادر عن وزارة العدل أن المحاكم السعودية نظرت خلال العام 1434هـ مامجموعه (478) دعوى لقضايا العضل في جميع مناطق المملكة.
وأوضح التقرير أن منطقة مكة المكرمة بلغت دعاوى قضايا العضل بها (194) قضية بنسبة جاوزت 40.59 % من إجمالي قضايا العضل، بينما وصلت دعوى قضايا العضل في منطقة الرياض (116) قضية مسجلة نسبة بلغت 24.27%، جاءت بعدها المنطقة الشرقية بواقع (64) قضية عضل بنسبة 13.39%، ثم منطقة المدينة المنورة مسجلة (38) قضية عضل، ثم منطقة عسير مسجلة (16) قضية عضل، تلتها منطقة القصيم بواقع(14) قضية عضل، وتساوت منطقة جازان بنفس العدد بواقع (14) قضية، فيما بلغت منطقة تبوك (12) قضية عضل، وبلغت منطقة حائل (4) قضايا عضل، فيما بلغت قضايا عضل منطقة نجران قضيتين، كما بلغت قضايا عضل منطقة الجوف قضيتين.
وأشارت وزارة العدل أن دعوى العضل تستقبلها جميع المحاكم العامة حيث تعتبر هذه القضية من أهم القضايا الأسرية التي تنظرها، وبينت الوزارة بأن العضل هو منع المرأة من الزواج بالأكفاء من قبل ولي أمرها أو إجبارها على نكاح مالا ترضاه.
ومن جهة أخرى بينت وزارة العدل أنها أنشأت دوائر للقضايا الأسرية بالمحاكم العامة والتي تعنى بكافة شؤون الأسرة من النكاح والطلاق والخلع وفسخ النكاح والعضل والنفقة والعنف وكل ما يختص بشؤون الأسرة.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

ليست فرصة.. “البنوك” تحذر من الأسعار الرخيصة للسلع الفارهة

هام – الرياض : حذرت لجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالبنوك السعودية من الأسعار المغرية لبعض …