الرئيسية / الأخبار المحلية / “تعليم الرياض” يكرم الفائزين في “الخوارزمي الصغير”

“تعليم الرياض” يكرم الفائزين في “الخوارزمي الصغير”

يكرم المدير العام للتربية والتعليم، بمنطقة الرياض، الدكتور إبراهيم بن عبدالله المسند، اليوم الخميس، الطلاب والطالبات الفائزين والمتأهلين للمسابقة الدولية للرياضيات الذهنية “الخوارزمي الصغير”، التي أقيمت في “هونج كونج”، بمشاركة 500 طالب يمثلون 14 دولة على مستوى العالم، من بينها: الولايات المتحدة الأمريكية، وكندا، وجنوب أفريقيا، وكوريا الجنوبية، والصين، والهند، بحضور أولياء أمورهم وإدارة “قدرات متميزة”.

وأوضح مدير الإعلام التربوي، علي بن محمد الغامدي، أن “تعليم الرياض”، حرص على تكريم الطلاب والطالبات المتفوقين والفائزين في المسابقات المحلية والدولية؛ تقديراً منها لما حققوه من نتائج، وتشجيعاً لهم على مواصلة التميز، والتفوق، والإبداع، ولحث بقية زملائهم على الحذو حذوهم.

وأردف “الغامدي”، أنه سيتم تكريم كل من الطالبة هيا بنت عبدالله آل حسين، والطالب أسامة طارق؛ لتحقيقهما المركز الثالث على مستوى العالم في المسابقة في الفئة العمرية لهما، والطالبة شهد الصالح؛ لتأهلها للمسابقة العالمية، ولكن ظروف السفر لم تساعدها على المشاركة في المسابقة.

وأضاف “الغامدي”، أن هؤلاء الثلاثة من المتميزين والملتزمين في البرنامج، الذين دخلوا المرحلة الأولى من التصفيات على مستوى منطقة الرياض، وحققوا المراكز الأولى في “الخوارزمي الصغير”، ومن ثم تصفيات على مستوى المملكة من مجموع 18 ألف مشترك في البرنامج، وحققوا المراكز الأولى كذلك، وعلى إثرها تأهلوا للمسابقة الدولية “الخوارزمي الصغير”.

وتمكنت “هيا”، و”أسامة”، من السفر، وخاضا المنافسة القوية في مجالات الجمع، والطرح الذهني، والعداد الصيني، والضرب، والقسمة، مع 500 طالب وطالبة من مختلف دول العالم، وأظهرا مقدرتيهما في إجراء العمليات الحسابية بدقة متناهية، في مدة لا تزيد على ثلاث دقائق.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

“المالية”: استقبلنا 608 آلاف أمر دفع بقيمة 696 مليار ريال.. وهذا ما تم صرفه

هام – الرياض : قالت وزارة المالية اليوم إنها استقبلت أكثر من 608 آلاف أمر …