الرئيسية / الأخبار المحلية / “العمل”: 25 وظيفة في القطاع الخاص لا تصلح للمرأة

“العمل”: 25 وظيفة في القطاع الخاص لا تصلح للمرأة

قال وكيل وزارة العمل للتخطيط الدكتور فهد التخيفي، إنه تم تحديد 25 وظيفة من الوظائف في شركات القطاع الخاص جميعها لا تصلح للمرأة السعودية لعدم ملاءمتها لعمل المرأة والبيئة المحيطة بها، دون أن يحدد ما هي هذه الوظائف.

وأوضح أنه إذا تم رصد وظائف ممنوعة للمرأة العمل فيها من قبل فرق التفتيش المختصة في الوزارة يتم التعامل معها وفق الآليات الممكنة، لافتاً إلى أن وزارة العمل تعالج الأخطاء ولا تتصيدها، بحيث تبدأ بالنصح والإرشاد يليها الإنذار الكتابي وبعدها عقوبة النطاق الأحمر إلى أن تصل إلى عقوبة الغرامات المالية.

وأضاف التخيفي: أنه إذا تم ملاحظة مخالفات في بيع المستلزمات النسائية وفرض العقوبات عليها يختلف تماماً عن أي نشاط آخر من إغلاق المحلات وتجميد السجل التجاري بالتعاون مع الجهات الحكومية وكل هذه القرارات قرارات ملكية نصت على تخصيص بيع المستلزمات النسائية على المرأة السعودية.

من جهته كشف وكيل الوزارة للتفتيش الدكتور عبد الله أبو اثنين أن فرق التفتيش التي وصل عددهم إلى 1000 مفتش يعملون على تفتيش المؤسسات ورصد مخالفي نظام الإقامة والعمل بعد انتهاء المهلة التصحيحية، وهم يعملون في الفترة الصباحية والفترة المسائية، ويعملون خارج أوقات دوامهم وأوقات العطل، بحسب “عكاظ”.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

“السديس” يشارك في حلقة نقاش “الأمن السيبراني”

هام – مكة المكرمة : شارك الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ الدكتور …