الرئيسية / الأخبار السياسية / الفيصل : إنها مكة المكرمة أقدس بقاع الأرض فاسقها بحبك!

الفيصل : إنها مكة المكرمة أقدس بقاع الأرض فاسقها بحبك!

أقام وزير التربية والتعليم، الأمير خالد الفيصل، حفل غداء، لأمير منطقة مكة المكرمة، الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز؛ بمناسبة تعيينه أميراً للمنطقة.

وقال الأمير خالد الفيصل، في كلمة ترحيبية: “الحمد الله، والصلاة والسلام على رسول الله، أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز، السلام عليكم ورحمه الله وبركاته، أهنئك على الثقة الملكية الكريمة، بتوليكم مسؤولية إمارة مكة المكرمة، وأدعو الله (سبحانه وتعالى) أن يعينكم على القيام بواجباتها”.

وأضاف الأمير خالد الفيصل، قائلاً: “إنه العهد الزاهر بقيادة الملك الظافر الطاهر، عبدالله بن عبدالعزيز، أعزه الله، إنها مكة المكرمة، أقدس بقعة على وجه الأرض، مهوى أفئدة المسلمين، فيها الكعبة والحرم، والمشاعر المقدسة، وفيها جدة، أكبر وأهم مدينة اقتصادية على البحر الأحمر، والطائف، المصيف الأول في المملكة، وباقي محافظاتها، تحثُ الخطى للحاق بالركب، وفيها مواطنون كرام أوفياء، كرمهم الله بالسكن إلى جوار بيته العتيق، فأكسبهم خبرة اقتصادية وتجارية وثقافية، لم تتوفر لغيرهم، لن يبخلوا عليك بآرائهم، فشاورهم، ولن يتأخروا عنك، فاحتضنهم، إنها مكة، وردة تتفتق أكمامها اليوم، على راحتيك، فاسقها بحبك، وراعها بعينك، واخدمها بفكرك، وفقكم الله لما يحب ويرضى”.

بدوره، ثمن أمير منطقة مكة المكرمة، للأمير خالد الفيصل، استقباله في المطار، أمس الخميس، كذلك كرم الضيافة وحفل التكريم، الذي أقامه وزير التربية والتعليم، اليوم الجمعة، في قصره بجدة؛ بمناسبة تعيين الأمير مشعل بن عبدالله أميراً لمنطقة مكة المكرمة.

وأكد أمير منطقة مكة المكرمة، أنه سيعمل على استكمال مسيرة البناء والتنمية في المنطقة؛ لتحقيق تطلعات خادم الحرمين الشريفين، الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وسمو ولي العهد الأمين، يحفظهما الله.

حضر “الحفل” عدد من الأمراء، ونخبة من قيادي الأجهزة الحكومية في المنطقة، وعدد من الوجهاء، والعلماء، والأعيان، والكتاب، ورجال الأعمال وعدد من المواطنين.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

أمير قطر يعزّي خادم الحرمين في وفاة الأميرة “طرفة”

هام – متابعات : قالت وكالة الأنباء القطرية اليوم إن أمير قطر تميم بن حمد …