الرئيسية / الأخبار المحلية / محكمة مصرية تصدر حكماً بـسجن سعودي استولى على مليوني دولار من رجل أعمال

محكمة مصرية تصدر حكماً بـسجن سعودي استولى على مليوني دولار من رجل أعمال

قضت محكمة مصرية بمعاقبة مواطن سعودي يدعى يوسف بن إبراهيم بن سليمان بالسجن لمدة سنة مع الشغل، بعد إدانته للمرة الرابعة بالنصب والاحتيال والاستيلاء علي مليوني دولار من رجل أعمال مصري، ليصل مجموع الأحكام ضد المتهم إلى 6 سنوات.

وتعود تفاصيل القضية إلى أن المتهم السعودي أوهم الضحية المصري ويدعى خلف عبدالعال عبداللطيف، بأنه يخطط لإقامة شركة استيراد وتصدير معدات ثقيلة في مصر مناصفة بعد أن يسترد عقارا قيمته 22 مليون دولار خاصا به من السلطات السعودية، التي حجزت عليه لعجزه عن سداد مليوني دولار اقترضها من البنوك لإقامة مشروعات.

ووفقاً لمنطوق الحكم فإن المتهم نجح في الاستيلاء على المبلغ من المجني عليه ثم هرب إلى السعودية، بعد أن أعطى للمجني عليه شيكين كضمان، قيمة كل شيك مليون دولار، وعندما توجه المجني عليه إلى البنك؛ لصرف الشيك الأول تبين أن حسابه ليس به رصيد؛ الأمر الذي دفع المجني عليه لإقامة دعوى قضائية ضد المتهم أمام محكمة مصرية والتي أصدرت حكمها بحبس المتهم لمدة 3 سنوات.

وبحسب “الوطن” المصرية فإن الأحكام القضائية الصادرة من محكمتي مدينة نصر والجيزة الابتدائية ضد المتهم السعودي بلغت جملتها 6 سنوات، لافتة نقلاً عن المجني عليه خلف عبدالعال إلى أن المشكلة لم تحل بعد 4 أحكام قضائية واجبة النفاذ ضد المتهم السعودي.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

قيادة القوات المشتركة للتحالف “تحالف دعم الشرعية في اليمن” : اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار (مفخخة) أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من ايران باتجاه المملكة

هام – الرياض – واس : صرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف “تحالف دعم الشرعية …