الرئيسية / الأخبار الرياضية / صراع «المتشابهين»

صراع «المتشابهين»

يبحث برشلونة حامل لقب الدوري الإسباني لكرة القدم عن الانفراد بالصدارة عندما يحل مع نجمه الأرجنتيني العائد ليونيل ميسي ضيفاً على أتلتيكو مدريد الثاني بفارق الأهداف اليوم (السبت)، في قمة المرحلة الـ19 والأخيرة ذهاباً.

إذ وجه أفضل لاعب في العالم في الأعوام الأربعة الأخيرة رسالة شديدة اللهجة إلى أتلتيكو، عندما سجل هدفين من أصل أربعة للفريق الكاتالوني في مرمى خيتافي أمس (الخميس) بعد دخوله بديلاً في ذهاب الدور الـ16 من مسابقة الكأس، وذلك بعد إصابة أبعدته حوالى شهرين من الملاعب.

وكان ميسي الذي أصيب في الـ10 من تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي، استهل علاجه في برشلونة قبل الانتقال إلى الأرجنتين خلال كانون الأول (ديسمبر) الماضي ليتابعه هناك.

ويتصدر برشلونة الترتيب مع 49 نقطة من 18 مباراة بالتساوي مع أتلتيكو، بعد فوزهما 16 مرة وتعادلهما وخسارتهما مرة واحدة.

والتقى الفريقان مطلع الموسم في الكأس السوبر، فتوج برشلونة لتعادله على أرض خصمه (1-1) في مقابل تعادل سلبي في برشلونة.

وفاز أتلتيكو مرة واحدة في آخر ثماني مباريات على خصمه، فسجل ثمانية أهداف في مقابل 24.

من جهته، تعادل أتلتيكو مع فالنسيا في مسابقة الكأس (1-1)، في مباراة مثيرة على الملعب، لكنها محزنة لنجمه البرازيلي الأصل دييغو كوستا الذي واجه عباراة كراهية للأجانب من جماهير فالنسيا بعد موشحات مماثلة في مباراة ملقة.

وكان الهداف كوستا ثاني ترتيب هدافي الدوري، حصل على الضوء الأخصر ليمثل إسبانيا بدلاً من البرازيل، ويتوقع أن يكون في عداد المنتخب المشارك في مونديال 2014 في بلده الأم.

ويعتبر كوستا من أكثر اللاعبين المطاردين في العالم من أندية النخبة، وهو سجل 38.8 في المئة من فرصه هذا الموسم، في مقابل 20.6 لرونالدو، كما يتصدر كوستا بدقة التسديد مع 71 في المئة، في مقابل 70 في المئة لميسي و59 في المئة لرونالدو.

ويقدم أتلتيكو مستويات رائعة في ظل إدارة المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني، واللافت في طريقة لعب سيميوني، عودته إلى أسلوب (4-4-2) الذي أصبح في الأعوام الأخيرة رجعياً في ظل الاعتماد على مهاجم وحيد، لكن سيميوني والفرنسي لوران بلان (باريس سان جرمان) والتشيلي مانويل بيليغريني (مانشستر سيتي الإنكليزي) عادوا إلى النظام الذي عرف شهرة كبيرة في العقود السابقة.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

مساء اليوم.. الهلال يسعى للثأر من الفتح وتضييق الخناق على الشباب

هام – الرياض : يحل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال ضيفاً ثقيلاً على نظيره …