الرئيسية / الأخبار السياسية / مشعل بن عبدالله يعد أهل مكة بالخير في أول لقاء له

مشعل بن عبدالله يعد أهل مكة بالخير في أول لقاء له

وعد أمير منطقة مكة المكرمة الأمير مشعل بن عبدالله بن عبد العزيز أهالي مكة المكرمة قائلاً لهم: “أعدكم بكل خير بإذن الله وإن شاء الله، على درب الأمير خالد الفيصل ماضون بإذن الله، ونحن وجميع الإخوان مستعدون للقيام بجميع ما يخدم المنطقة وأهاليها.

وقال: أشكر مولاي خادم الحرمين الشريفين على دعمه لهذا الصرح الشامخ، وأشكر جميع الإخوان، وأشكر سيدي الأمير خالد الفيصل على ما أولاه لهذه المؤسسة وهذا الصرح الكبير. الحقيقة – وإن شاء الله – كلنا نطمع بأن يكون واجهة عظيمة لواجهتنا الصحفية بإذن الله. وأشكر إخواني رؤساء مجلس الإدارة وجميع العاملين، وأتمنى التوفيق لهذا الصرح. ولا يفوتني أن هذا فخر لي أن أول نشاط أقوم به هو افتتاح هذه المؤسسة الصحفية.

جاء ذلك عقب تدشين الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز صحيفة مكة المكرمة مساء أمس السبت بقاعة الملك عبدالعزيز بجامعة أم القرى.

وقد دُشنت صحيفة مكة المكرمة في الحفل الذي أقامته مؤسسة مكة للطباعة والإعلام، بحضور وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة ورئيس مجلس إدارة مؤسسة مكة للطباعة والإعلام صالح بن عبدالله كامل وعدد من المسؤولين ووجهاء وأعيان ورجال العلم والفكر والأدب والأعمال بمكة المكرمة، وذلك بقاعة الملك عبدالعزيز التاريخية في المدينة الجامعية بجامعة أم القرى.

وألقى رئيس مجلس إدارة مؤسسة مكة للطباعة والإعلام صالح بن عبدالله كامل كلمةً، هنأ فيها الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز بالثقة الملكية الكريمة لتولي مهام إمارة منطقة مكة المكرمة، منوهاً بجهوده في الارتقاء السريع واللافت بمنطقة نجران، وجعلها منطقة تمتطي صهوة الازدهار والنماء؛ لتواصل بعده ما أرساه من قواعد، وما حفز من سواعد مسيرة الخير والعطاء.

وقال صالح كامل: لقد شاء الله في هذا المناخ العابق بالإيمان المتوهج بالنور أن ينطلق الإصدار الخاص لصحيفة مكة المكرمة يوم الأحد 11 ربيع الأول 1435هـ، ثم العدد الأول يوم الاثنين 12 ربيع الأول 1435هـ. معرباً عن شكره وتقديره لوزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجة على متابعته للصحيفة.

ثم ألقى وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة كلمة، أكد فيها أن الجميع يجتمعون في هذه الليلة لينطلق صوت قديم جديد أصيل في جذوره حديث في تقنياته وتطلعاته وآماله، هو صحيفة مكة المكرمة.

وقال: نحن أمام نقلة نوعية لصحيفة مكة المكرمة بثوبها الجديد، بعدما كانت تحمل اسم (الندوة). وبداية لانطلاقتها المباركة لا بد لنا أن نثمن الرعاية الكريمة التي أولاها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – لهذه الصحيفة باسمها الجديد (مكة المكرمة) امتداداً لرعايته الكريمة ودعمه السخي المتتابع لصحيفة (الندوة) العريقة حتى كان الركيزة الأساسية لهذه الصحيفة باسمها الجديد. ويتناغم هذا الدعم السخي مع اهتمامه – حفظه الله – ورعايته لمكة المكرمة، البقعة المقدسة حرماً ومشاعر ومقيمين وزائرين، وما شهدته في هذا العهد الزاهر من تطور ورعاية وعمران وعناية.

وأعرب وزير الثقافة والإعلام عن شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – على دعمه لمؤسسة مكة للطباعة والنشر مادياً عبر مراحل متتالية، وتفضله – أيده الله – باستقبال قيادات هذه المؤسسة الصحفية العريقة، وتوقيعه على العدد التذكاري الأول لصحيفة (مكة المكرمة) في شهر رمضان المبارك عام 1433هـ، ومباركته لهذا الاسم الجديد.

وأضاف “خوجة”: لعل من حسن الطالع أن يتزامن صدور هذا العدد الخاص من صحيفة (مكة المكرمة) مع اختياركم أميراً لمنطقة مكة المكرمة؛ ما يجعل لهذه المناسبة الكريمة وقعاً خاصاً ومتفرداً، ويضيف دعماً معنوياً لانطلاقتها باسمها الجديد؛ لما يحمله من دلالات عميقة في النفس. مذكراً بما قدمه الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم لدعم انطلاقة هذه الجريدة عندما كان أميراً لمنطقة مكة المكرمة.

وهنأ وزير الإعلام جميع مؤسسي مؤسسة مكة للطباعة والنشر على تعاونهم ودعمهم لجميع مراحل إعادة تأسيسها، معرباً عن شكره للمساهمين الذين ضخوا رأس المال في هذه المؤسسة الصحفية الرائدة لإعادة هيكلتها وإصدار صحيفتها من جديد بهذا الاسم الجديد، وإطلاق موقعها الإلكتروني على أرقى المستويات الفنية والمهنية.

عقب ذلك تفضل الأمير مشعل بن عبدالله بإطلاق العدد الخاص لصحيفة مكة المكرمة، والتوقيع على العدد الأول من الصحيفة إيذاناً بانطلاقتها بوصفها أحدث صحيفة سعودية بعد إجراء العديد من الخطط التطويرية المتكاملة منذ ما يربو على العام؛ لتنطلق وفق معايير مهنية متقدمة مستعينة بأحدث ما توصلت إليه الصحافة الحديثة من رؤى منهجية متجددة.

وقام بتكريم رؤساء مجالس إدارة مؤسسة مكة للصحافة والنشر السابقين، كما تسلم هدية تذكارية من رئيس مجلس إدارة مؤسسة مكة للطباعة والإعلام بهذه المناسبة، وقدم هدية لوزير الثقافة والإعلام بهذه المناسبة.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

بايدن يلغي قرارًا بحظر دخول أشخاص من 6 دول عربية للولايات المتحدة

هام – متابعات : وقع الرئيس الأمريكي جو بايدن أمرًا تنفيذيًا يلغي سياسة سلفه دونالد …