الرئيسية / الأخبار المحلية / مدير الجوازات: وضعنا كاميرات لمراقبة أداء الموظفين

مدير الجوازات: وضعنا كاميرات لمراقبة أداء الموظفين

كشف مدير عام الجوازات بالمملكة اللواء سليمان اليحيى عن دراسة لربط الجوازات في الجانبين السعودي والبحريني لتكون نقطة العبور من السعودية هي نقطة دخول البحرين والعكس في حال العودة منها، مؤكدا أن فريقا من وزارة الداخلية اطلع على تجربة مطبقة بين دولة الإمارات وعمان في تسهيل إجراءات الدخول، وسيتم العمل على تطوير هذا الإجراء بما يكفل مراعاة مصالح البلدين .

وقال اللواء اليحيى بعد تفقده مؤخرا حركة المسافرين عبر جسر الملك فهد أن الزيارة تأتي بتوجيه من سمو وزير الداخلية لتفقد تطبيق الخطة المعتمدة في عمليات المواسم والمنافذ وعطلات نهاية الأسبوع، للتأكد من تطبيقها ومعرفة الثغرات والضغوط التي يواجهها العاملون، مبينا أهمية التعامل بالتقنية الحديثة والكاميرات لمراقبة الأداء وتطوير المستوى ومن ثم المحاسبة إن كان هناك خلل أو تقصير.

وأشار إلى أن إدارته تأخذ بعين الاعتبار عدد ساعات الأفراد وكثرة المراجعين، كاشفا عن خطة وقتية وخطة طويلة المدى لزيادة أعداد الموظفين وعدد آخر كاحتياط في حال الزحام والمواسم، إضافة لراحة الأفرد بحيث لا تزيد مدة العمل عن ست ساعات.

وعن تقرير نزاهة الأخير حول قصور الأداء في جسر الملك فهد، قال إن أي تقرير سواء من نزاهة أو غيرها يدعمنا في تحسين وتجويد الأداء، مشيرا إلى أن هناك خطة لزيادة أعداد الموظفات وتقليص فترة عملهن إلى ست ساعات وأقل من ذلك، وسيتم الاستعانة بهن في كافة المنافذ البرية والبحرية والجوية، فيما سيتم تحويل كبائن النساء من التحقق إلى إنهاء الإجراءات كما زميلها الموظف، والعمل بذلك في كافة المنافذ بعد تهيئتهن وتدريبهن.

وكشف عن تزويد كافة كبائن المسافرين بكاميرات مربوطة بالمركز الرئيسي للجوازات يتم من خلالها مراقبة أداء الموظفين والدفاع عنهم في حال تجني المسافرين عليهم واتهامهم باتهامات باطلة، لافتا إلى أن هناك خطط لتقليل الزحام في جسر الملك فهد بالتعاون مع كافة الأجهزة، وإيجاد أجهزة متحركة مع الموظفين لإنهاء إجراءات المسافرين قبل وصولهم إلى كبائن التطبيق.

وعن المكافآت قال لن نرفض أي اقتراح بمكافأة الموظف بعد تقييم الوضع من كافة الإدارات، وأي عملية يكتشفها الموظف نقوم على الفور باحتساب نقاط له ومكافآته، ونرفض استخدام الموظف لجواله أثناء تأدية عمله أو التدخين، ونطالبه باستقبال المسافرين وتوديعهم بابتسامة.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

السماح للصندوق العقاري بتأسيس صناديق ادخار للمواطنين الراغبين في الاستفادة من المنتجات

هام – الرياض : نشرت الجريدة الرسمية أم القرى، اليوم (الجمعة)، نظام صندوق التنمية العقارية …