الرئيسية / الأخبار الرياضية / وزير الخارجية البحريني لـ «هيكل»: اثبت ادعاءاتك أو اصمت

وزير الخارجية البحريني لـ «هيكل»: اثبت ادعاءاتك أو اصمت

طالب وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة الكاتب المصري البارز محمد حسنين هيكل بـ «إثبات مزاعمه أو الصمت» بخصوص حديثه عن تفاصيل حدوث مفاوضات عربية إيرانية على البحرين وجزر الإمارات في ستينات القرن الماضي، مع شاه إيران.

وقال وزير الخارجية عبر حسابه الخاص بـ «تويتر» أمس السبت (11 يناير/ كانون الثاني 2014): «حسنين هيكل لا يستنطق إلا الموتى وأصحاب الآخرة… إن كانت لديه وثيقة واحدة تثبت مزاعمه عن البحرين وجزر الإمارات فليبرزها. وإلا فليصمت».

محمد حسنين هيكل أحد أبرز الصحافيين العرب، والذي حمل حقيبة وزارة الإعلام المصرية في عهد جمال عبدالناصر قال في حوار مع شبكة «سي بي سي» المصرية إنه كان حاضراً ابان رئاسة عبدالناصر (خلال ستينات القرن العشرين) في المفاوضات بشأن الجزر العربية المتنازع عليها مع إيران، في الوقت الذي كانت فيه دول الخليج العربي تتأهب لنيل استقلالها، وإنه بذلك يشهد على أن «العرب فرطوا حينها في الجزر لإيران».

ويأتي حديث وزير الخارجية البحريني بعد «انتقادات» إماراتية لهيكل أثارت تصريحاته الكثير من الجدل في أحقية الإمارات في جزرها التي تحتلها إيران. وبعد أن كشف هيكل عن كونه أحد المفاوضين في ذلك الوقت مع شاه إيران، تجرأ الكاتب المصري على القول بأن جزر طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى الواقعة في الخليج العربي تابعة إلى إيران.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

اليوم اختتام فعاليات رالي داكار السعودية 2021

هام – الرياض : تُقام اليوم (الجمعة)، المرحلة الـ12 الأخيرة من فعاليات “رالي داكار السعودية …