الرئيسية / الأخبار المحلية / أبو ملحه: إصدار جواز السفر في نفس يوم التقديم

أبو ملحه: إصدار جواز السفر في نفس يوم التقديم

أكّد رئيس شعبة سفر السعوديين بجوازات منطقة مكة المكرمة العقيد أسامة بن عبدالله أبو ملحه أن إصدار الجواز يتمّ في نفس يوم التقديم، وطالب المواطنين بضرورة التأكّد من صلاحيات جوازاتهم قبل السفر بوقت كافٍ وعدم الانتظار حتى اللحظات الأخيرة.

وأشار أبو ملحه إلى أنه في حال رغبة المواطن بالسفر إلى أمريكا أو إحدى الدول الأوروبية ينبغي أن تكون المدة المتبقية في صلاحية جواز السفر أكثر من ستة أشهر، وقال إن سفارات هذه الدول بالمملكة لا تقبل التأشير على جواز السفر إذا كانت صلاحيته أقل من ذلك، أما في الدول العربية فيجب أن يكون جواز السفر ساري المفعول لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر.

وأضاف أنه يجب ملاحظة سريان مفعول جواز السفر قبل السفر إلى الخارج بوقت كافٍ حتى لا يُعرض المواطن نفسة للتعطيل.

وطالب العقيد أسامة المواطنين بضرورة المحافظة على جواز سفرهم، وقال إنه وثيقة شخصية وأمنية مهمة، وفي حالة إصداره يتطلب مراجعة صاحب العلاقة دون سواه، وولي الأمر بالنسبة للقصر والنساء، كونه وثيقة رسمية مهمة لمن صدرت باسمه، وعليه واجب المحافظة عليه وهو مسؤول عنه نظامًا، ولا يجوز استعماله أو محاولة استعماله من قبل شخص آخر ليس له الحق في ذلك، كما أنه لا يجوز رهنه أو استعماله في غير الغرض المخصص له، وبالتالي تجب المحافظة عليه وعدم تسليمه للغير أو إتلافه، أو تمزيق بعض صفحاته.

ودعا إلى اتخاذ الحيطة للحيلولة دون العبث في مدوناته سواء بإضافة أيّ معلومات للجواز، أو حذف أوتعديل للمعلومات الواردة فيه.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

ليست فرصة.. “البنوك” تحذر من الأسعار الرخيصة للسلع الفارهة

هام – الرياض : حذرت لجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالبنوك السعودية من الأسعار المغرية لبعض …