الرئيسية / الأخبار المحلية / مهندسات سعوديات يؤسسن مدونة لتوضيح مفاهيم “التصميم الداخلي”

مهندسات سعوديات يؤسسن مدونة لتوضيح مفاهيم “التصميم الداخلي”

أسست ثلاث مهندسات سعوديات أول مدونة نموذجية، لتقديم خدمات التدوير الثقافي الموسع الإلكتروني والتطوعي؛ بهدف خدمة للمجتمع، وتلبية احتياجاته، عندما تحسسن وجود خلط بين التصميم الداخلي والديكور والفن في فئات متنوعة من المجتمع.

وأوضحت رئيسة المدونة المهندسة فاطمة حسن آل قيصوم، بأن الفكرة تبلورت عندما لمسنا عدم وعي بعض أفراد المجتمع، حول أهمية التصميم الداخلي وآثاره، سواء على المستخدم أو البيئة المحيطة، إضافة لخلطهم لمفهوم التصميم الداخلي والديكور والفن.

وأوضحت: كان الدافع وراء المشروع رفع الوعي العام حول التصميم الداخلي، وكذا لربطنا مع المحيط العام للمجتمع وفهم احتياجاته، فلم نتردد بتأسيس مدونة تحمل اسم فريق “تعريف التصاميم الداخلية”.

وأبانت المهندسة فاطمة آل قيصوم: هدفنا الأول وراء المشروع بساطة رفع الوعي العام حول التصميم الداخلي من خلال عملية التثقيف الإلكتروني بصور متعددة، مبينة بأن المشروع يستهدف المتخصصين والمهتمين بالهندسة وللمجتمع عامة، وذلك من خلال تقديم خدمات استشارية تطوعية، متمثلة في ترجمة المقالات العلمية والهندسية وكتابة المقالات والدراسات والأبحاث ذات الصلة وإبراز أهمية تطبيق القوانين الهندسية في المنشآت.

وأردفت: كذلك الإجابة عن الاستفسارات وتقديم الاستشارات الطلابية والهندسية وتوفير المصادر والمراجع الهندسية، كما أننا نقوم بين فترة وأخرى بإضافة صور لتصاميم مختلفة مع تحليل أو تنبيه لبعض التفاصيل الهندسية التي يجب مراعاتها والاستفادة من التكنولوجيا والتقنية لمواكبة العصر والعولمة، وكذلك المشاركة في الملتقيات والندوات لإبراز دور المدونة داخلياً وخارجياً.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

فيسبوك: حققنا إيرادات تقترب من 5ر21 مليار دولار

هام – متابعات : أعلنت شركة فيسبوك (عملاق وسائل التواصل الاجتماعي) عن إيرادات فاقت التوقعات؛ …