الرئيسية / الأخبار المحلية / «العمل» ترد على دعوى مواطنة: «حافز» من اختصاص الموارد البشرية

«العمل» ترد على دعوى مواطنة: «حافز» من اختصاص الموارد البشرية

دافعت وزارة العمل عن نفسها في دعوى مواطنة ضد برنامج حافز بحرمانها إعانة مستحقة لعامين على التوالي، حيث قدم ممثل الوزارة خلال جلسة أمس عقدتها المحكمة الإدارية في الدمام اعتراضاً يفيد بأن وزارة العمل ليست الجهة المختصة في استحقاقات البرنامج، وإنما صندوق تنمية الموارد البشرية.

وأجّلت المحكمة النظر في القضية إلى الحادي عشر من شهر ربيع الثاني المقبل، وطالب وكيل المواطنة أمس خلال الجلسة بإدخال صندوق تنمية الموارد البشرية كمدعي عليه، وطرفاً في الدعوى، وعليه تم تأجيل الجلسة إلى الموعد المقبل.

وكانت المواطنة سعاد خالد راشد بو ظريس قد لجأت إلى المحكمة الإدارية في الدمام لإنصافها من برنامج حافز لعدم حصولها على الإعانة الشهرية للباحثين عن العمل والبالغة ألف ريال.

من جهته قال وكيل المواطنة المحامي يعقوب المطير لـ «الشرق» إن أي شخص سيتعامل مع موقع البرنامج إلكترونياً سيجد شعار وزارة العمل موجودا في كافة صفحات الموقع، وكذلك حين زيارة معظم مكاتب العمل بالمملكة تجد شعارات برنامج حافز تتصدر مداخل ومخارج تلك المكاتب وبكل وضوح، مؤكداً أحقية الإعانة لموكلته نظاماً، فيما كان قد طلب في جلسةً سابقة بمنح المواطنة الإعانة بأثر رجعي لمدة 12 شهراً.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

فهد الخليف يرفع شكره لإعتماد استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة للأعوام الخمسة القادمة

هام – حائل – خالد العميم : أكد رجل الأعمال المعروف فهد سعد الخليف أن …