الرئيسية / الأخبار المحلية / مليونا ريال غرامات لـ “مستشفيات خاصة بالطائف”

مليونا ريال غرامات لـ “مستشفيات خاصة بالطائف”

أوقعت المديرية العامة للشؤون الصحية بالطائف، غرامات مالية على عدد من المؤسسات الصحية الخاصة في المحافظة، شملت مستشفيات ومجمعات عيادات طبية وصيدليات ومحلات نظارات، زادت على مليوني ريال و600 ألف، وذلك خلال العام الماضي.

وأوضح الناطق الإعلامي لصحة الطائف سراج الحميدان في تصريح أمس أن الزيارات الرقابية لإدارة شؤون القطاع الصحي الخاص، كشفت عن وجود عدد من المخالفات المحالة إلى لجنة النظر في مخالفات نظام المؤسسات الصحية الخاصة.

وبين أن من بين المخالفات العمل من دون تراخيص، ومزاولة مهنة أو العمل بتراخيص مزاولة مهنة منتهية الصلاحية، إلى جانب نقص في التجهيزات، ووجود أدوية ومستحضرات طبية منتهية الصلاحية، أوغير مسعرة وغير مسجلة بالوزارة، بالإضافة إلى رصد مخالفات تتعلق بالنفايات الطبية.

ولفت إلى وجود جولات تفقدية وتفتيشية لإدارة شؤون القطاع الصحي الخاص بشكل مفاجئ على المؤسسات الصحية الخاصة إدارياً وفنياً؛ للتأكد من سلامة الإجراءات العلاجية والوقائية المقدمة للمواطن والمقيم.

يذكر أن عدد منشآت القطاع الخاص بمحافظة الطائف يزيد على 480 منشاة ما بين مستشفيات ومجمعات طبية ومراكز للعلاج الطبيعي والصيدليات ومحلات النظارات ومستوصفات عامة، ومراكز فحص العمالة.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

للسعوديين.. برامج تدريب «عن بُعد» للعاملين في المصانع

هام – الرياض : أعلنت وزارة الصناعة والثروة المعدنية إقامة عدد من برامج التدريب الإلكتروني …