الرئيسية / الأخبار المحلية / “صحة القصيم”: الحوادث المرورية تقتل 426 في عام

“صحة القصيم”: الحوادث المرورية تقتل 426 في عام

سجلت الشؤون الصحية بمنطقة القصيم 12061 حالة إصابة جراء الحوادث المرورية، والتي استقبلتها مستشفيات المنطقة لعام 1434هـ من بينها 426 حالة وفاة للسبب ذاته.

وأوضح مدير إدارة الإحصاء والوثائق والمعلومات في “صحة القصيم” حمدي الرشيدي، أن هذا الرقم أقل ممّا كان عليه الحال في العام الماضي 1433هـ إذ بلغ الرقم 12372 مصاباً.

وأشار “الرشيدي” إلى أن عدد الإصابات الحرجة بلغ (869) بنسبة 7% من مجموع الإصابات، بينما كانت إصابات العمود الفقري (648) إصابة والإصابات الدماغية (2651) وبلغ إجمالي الوفيات بسبب الحوادث المرورية (426) حالة.

وقال إن قسم الطوارئ بمستشفى الملك فهد التخصصي هو الأكثر استقبالاً للإصابات حيث بلغت (2365) بنسبة 20% يليه مستشفى الرس العام ( 1893) بنسبة 16%.

من جانب آخر أعلنت “صحة القصيم” ممثلة بإدارة التشغيل الذاتي عن اعتماد وزارة الصحة مستشفى الولادة والأطفال ببريدة ومستشفى الرس العام ببرنامج التشغيل في ميزانية العام المالي الحالي 1435/ 1436هـ.

وذكر مدير إدارة التشغيل الذاتي بـ”صحة القصيم” علي بن محمد الشامخ أن اعتماد دعم هذه المستشفيات ضمن برنامج التشغيل الذاتي سيساهم في رفع مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمرضى والمراجعين.

وأكد أن اعتماد هذه المستشفيات ببرامج التشغيل يأتي بناء على متابعة مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة القصيم الدكتور صلاح بن محمد الخراز، وتوجيهات وزير الصحة، مما انعكس إيجابياً على الخدمات الصحية المقدمة للمرضى والمراجعين من أهالي المنطقة.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

أمر سام بتكليف الدكتور السراني رئيساً لجامعة طيبة لمدة 3 سنوات

هام – المدينة المنورة : أعلنت جامعة طيبة، اليوم (الأحد)، صدور موافقة المقام السامي بتكليف …