الرئيسية / الأخبار المحلية / مكتب التربية بالجبيل يشهد إنطلاقة المدارس النشطة بالجبيل بعد

مكتب التربية بالجبيل يشهد إنطلاقة المدارس النشطة بالجبيل بعد

اختتم مكتب التربية والتعليم بالجبيل الدورة التدريبية للتعلم النشط ،التي انطلقت يوم الإثنين الموافق 1435/3/12 ضمن خطة التدريب التربوي بالدمام ،والتي شملت محافظة الجبيل ، واستهدفت مدارس المرحلة الإبتدائية عبر حقيبة تدربية للمرحلة الإبتدائية اطلقتها الوزارة.
بدأت باختيار مدارس إبتدائية معتمدة في الجبيل وتسميتها بالمدارس النشطة ، واختيار الأستاذة نوره الجبرين من مكتب التربية برأس تنورة لتكون مدربة معتمدة للدورة قدمتها وشاركت بتنظيم وتنسيق الدورة المنسقة للتعلم النشط بمكتب التربية بالجبيل الأستاذة هند الغامدي ومشرفة التدريب الأستاذة بسمه فلمبان. ورُشحت الإبتدائية الثامنة ،والإبتدائية الثالثة عشرة من قبل الوزارة لتكون نقطة الإنطلاقة للتعلم النشط في محافظة الجبيل .
عقدت الدورة في الإبتدائية الثامنة ، وحضرها الطاقم التعليمي في الإبتدائية الثالثة عشرة ، ومديرة الإبتدائية الثامنة عشرة ، ومديرة ابتدائية الأبناء والمشرفة المنسقة للتعليم النشط في مكتب التربية بالجبيل الأستاذة هند الغامدي، ومشرفة التدريب التربوي الأستاذ بسمه فلمبان ، ومشرفة التعليم الخاص الأستاذة زينب العنزي.
افتتحت الدورة التدريبية المساعدة للشؤون التعليمية في محافظة الجبيل الأستاذة منيره الحميدي العنزي فوجهت كلمة للحضور عن أهمية التعليم النشط كما شكرت فيها المدربة الأستاذة نوره الجبرين ، والأستاذة “ساره العقيل ” مديرة الإبتدائية الثامنة لاستضافة الدورة في مدرستها ، كما قدمت شهادات الشكر وباقات الورد في ختام الدورة التدريبية للمدربة المنفذة والمدرسة المسنضيفة . واستمرت الدورة ثلاثة أيام ، استهدفت مديرات المدارس ، والمعلمات ، والمرشدات الطلابيات ، ورائدات النشاط ” ، وهدفت إلى تنمية مفاهيم ومهارات التعلم النشط وفق الحقيبة التدريبية الخاصة بالمرحلة الإبتدائية التي اصدرتها الوزارة ، وهي مبادرة وزارية رائدة هدفها وضع اللبنة الأساسية لجعل الطالبة رائدة في التعلم ومشاركة فعالة في العملية التعليمية ،وقد نفذت الدورة باستراتيجيات التعلم النشط ، وتنوع التدريب فيها مابين عروض ، وأنشطة ، ومواد إثرائية ختمت بأوراق عمل .
وأكدت الأستاذة منيره العنزي في نهاية الدورة بأهمية إيجاد الفريق التدريبي الثاني من المعلمات للإنطلاق نحو النشط في المدارس ولتكن هذه المدارس أرض خصبة للدروس التطبيقية تقدم للمدارس الأخرى .
في مكتب التربية بالجبيل :هذه الدورة هي البذرة التي سننتج من خلالها شجرة متفرعة للتعلم النشط في محافظتنا ، وإن كنا قدمنا أسس التعلم النشط ، إلا أن هذه الدورة سيتبعها سلسلة من الدورات التدريبية في خطة زمنية محدده بنهاية كل فصل دراسي تطلعاً لنشر ثقافة التعلم النشط..

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

1000 ريال غرامة في حال انتهاء تأشيرة الخروج النهائي «دون مغادرة»

هام – الرياض : أكدت المديرية العامة للجوازات، أنه في حالة انتهاء تأشيرة الخروج دون …