الرئيسية / الأخبار المحلية / مكاتب الاستقدام الكينية تستغل “كارت السفارة” في ابتزاز السعوديين

مكاتب الاستقدام الكينية تستغل “كارت السفارة” في ابتزاز السعوديين

رفعت مكاتب استقدام سعودية شكاوى إلى الجهات المختصة بشأن ابتزاز أصحاب مكاتب الاستقدام الكينية لهم، ومطالبتهم بمبالغ أكثر من المتفق عليها في العقود.
ووفقاً للشكوى التي رفعت للجنة الوطنية للاستقدام، فإن المكاتب الكينية المعتمدة لدى السفارة السعودية في نيروبي عقب حصولها على كارت السفارة والرقم السري، تستغل الكارت والرقم السري في ابتزاز المكاتب السعودية وطلب مبالغ كبيرة منهم مخالفة للعقود المبرمة، كما تؤخر إجراءات التأشيرات.
وبينت الشكوى أن أصحاب المكاتب الكينية يستغلون كرت السفارة والرقم السري بالتفاوض مع عملاء آخرين غير المتفق معهم، مقابل عمولات أكبر، متخذين المكاتب السعودية جسراً للحصول على الكارت والرقم السري من السفارة، وهو ما يوقع المكاتب السعودية في حرج مع المواطنين المستقدمين.
من جهتها قررت اللجنة الوطنية للاستقدام بمجلس الغرف التجارية السعودية، أنه لن يتم منح خطاب اعتماد لأي مكتب كيني لدى السفارة في نيروبي ما لم يحضر مشهد من الوكيل السعودي الأول الذي تعاقد معه يتضمن إيفاءه وتعهده بكافة الالتزامات التعاقدية بين الطرفين.
وطالبت اللجنة المكاتب السعودية بموافاتها بكافة المكاتب الكينية التي توقع عقداً مع المكتب السعودي ثم ترفض التعامل معه، أو التي تخل بالتزاماتها، علماً بأنه تمت مخاطبة وزارة الخارجية لتوجيه السفارة بنيروبي بعدم قبول تفاويض يقدمها المكتب الكيني، أو وكالات شرعية، أو أفراد، ما لم يكن هناك خطاب من مجلس الغرف السعودية يفيد باعتماد وتسجيل عملية الارتباط بين الطرفين.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

الأرصاد عن طقس غد: حالة استقرار.. وهذه المناطق الأعلى حرارةً

هام – الرياض : توقَّعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، حالة الطقس لغد الأحد؛ حيث …