الرئيسية / الأخبار المحلية / «أمانة مكة» تشدد على «حراسها» منع دخول «أشخاص» إلى مقارها دون «سبب»

«أمانة مكة» تشدد على «حراسها» منع دخول «أشخاص» إلى مقارها دون «سبب»

شددت أمانة العاصمة المقدسة على حراس الأمن كافة، بعدم السماح لأي شخص بالدخول للأمانة والبلديات الفرعية بعد نهاية الدوام الرسمي، دون معرفة سبب حضوره، إضافة إلى منع تنفيذ أي تعديلات أو تحسينات داخل المرافق البلدية إلا بعد الرجوع لإدارة صيانة المرافق البلدية، وعدم السماح بإخراج الأعيان إلا بموجب نموذج مخصص لذلك.

وأوضح مصدر موثوق لـ «الحياة» أن تأكيد الأمانة على حراس الأمن بعدم السماح لأي شخص بالدخول للأمانة والبلديات الفرعية بعد نهاية الدوام الرسمي إلا بعد معرفة سبب حضوره، جاء في إطار الارتقاء بمستوى أداء العمل وتفعيل الحراسات الأمنية للوحدات الإدارية المرتبطة بالأمانة كافة، منوهاً بتشديد الأمانة على عدم تنفيذ أي تعديلات أو تحسينات داخل المرافق البلدية إلا بعد الرجوع لإدارة صيانة المرافق البلدية.

وقال المصدر إن الأمانة وجهت للإدارات المختصة بعد السماح بإخراج الأعيان إلا بموجب نموذج مخصص لذلك.
وأضاف المصدر أن الأمانة عمدت الحراسات الأمنية كافة بجملة من التعليمات، بحسب ما تقتضيه المصلحة العامة من بينها، تسجيل بيانات منسوبي الأمانة والبلديات الفرعية كافة الذين يدخلون المقار بعد نهاية الدوام الرسمي من واقع بطاقة الأمانة والهويات الرسمية مع عدم السماح لأي موظف من الدخول إذا لم يحمل بطاقة أو هوية، عدم تمكين أي جهة بالقيام بأي عمل داخل المواقع التابعة للأمانة إلا بموجب تصريح، عدم السماح بإخراج أعيان لأي سبب إلا بموجب النموذج المخصص لذلك.

وسبق أن أحدثت محاولة اعتداء مواطن على «أمين جدة» الدكتور هاني أبوراس في مقر الأمانة، يوم الثلثاء ١٨ أيلول (سبتمبر) ٢٠١٣، جدلاً واسعاً عقب مطالبة الجاني بتجديد رخصة لـ «بسطة خضراوات» تابعة له بحي البلد أو إحراق نفسه إذا لم تنجز معاملته، في الوقت الذي أكدت فيه شرطة المحافظة التحقيق في الموضوع، ونفي الأمين لمحاولة الاعتداء، لتنهي «الأمانة» الجدل في «بيان توضيحي» حول الحادثة.

وأوضح المتحدث الرسمي لشرطة محافظة جدة الملازم أول نواف البوق لـ «الحياة» حينها أن مواطناً سعودياً يبلغ من العمر 47 عاماً حضر إلى مقر أمانة محافظة جدة أمس، أثناء استقبال أمين جدة للمراجعين، إذ كان يحمل في جيبه سكيناً وعبوة بلاستيكية صغيرة معبأة بمادة الغاز «الكيروسين»، وهدد بإيذاء وحرق نفسه أمام الأمين.

وقال إن المواطن يمتلك بسطة لبيع الخضراوات في منطقة البلد، وتم اتخاذ الإجراءات حيال مخالفتها من الأمانة، ما أثار تذمر المواطن من إجراءات الأمانة.

وأضاف خلال حديثه إلى «الحياة»: «جرى التعامل مع المواطن ومحاولة تهدئته حتى تم ضبطه والتحرز على المواد التي كان يهدد بإيذاء نفسه بها، إذ جرى استجوابه ومن ثم إحالة ملفه إلى جهة الاختصاص».

يذكر أن أمين جدة الدكتور هاني أبوراس نفى ما تردد عن محاولة اعتداء أحد المواطنين عليه في مكتبه، وقال عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، رداً على استفسار أحد المواطنين عن الاعتداء، «لم يحصل شيء مما ذكر إطلاقاً، وأسال الله العون في خدمة جدة وأهلها».

من جهتها، غردت أمانة جدة عبر حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، في «بيان توضيحي» حول المواطن الذي حاول إحراق نفسه بمكتب أمين جدة لاستقبال المواطنين، إذ أكدت الأمانة أن «محاولة إيذاء نفسه» تكررت منه سابقاً، إذ قام بسكب البنزين على نفسه مهدداً بالانتحار وادعائه بالإصابة بالصرع والسكر، وأن استدعاء الجهات الأمنية للأمانة كان لـ «حمايته من نفسه»، نافية اعتدائه على أحد.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

“النقل”: فتح تقاطع إصلاحية الدمام على طريق الدمام – الرياض السريع

هام – الرياض : أعلن فرع وزارة النقل بالمنطقة الشرقية، اليوم (الأحد)، فتح تقاطع إصلاحية …