الرئيسية / محطات / باحث أغذية : دهون زيت الزيتون أقرب لحليب الأم

باحث أغذية : دهون زيت الزيتون أقرب لحليب الأم

أثنى قائد فرقة “خواطر الظلام” ممدوح خضري على تفاعل و زخم الحضور بفعاليات مهرجان الزيتون السابع بالجوف , عقب العرض الذي قدمه الفريق أمس الأربعاء بخيمة الفعاليات , وقال خضري إنهم قدموا عرضًا مسرحيًا صامتًا كفن أيحائي جديد يسمى “البنش ماي” يحاكي مراحل زراعة الزيتون بالمنطقة رؤية اقتصادية ومعيشية للإنسان.

و شهد العرض الذي قدمه الفريق , تفاعل الجماهير و اندهاشهم سيما و أن الفرقة تقدم عروضها بالمنطقة لأول مرة ضمن فعاليات مهرجان الزيتون , فيما قدم فناني الـ”ستاند أب كوميدي” بدر صالح و خالد عمر عرضاً شيّقاً أمتع الزوار , والذين حرصوا على متابعة الفعالية , فيما امتلأت خيمة مسرح الفعاليات بأكثر من ألفي زائر من مختلف الأعمار.

و من جهة أخرى , عقدت أمس محاضرة القيمة الغذائية لزيت الزيتون ضمن الفعاليات العلمية للمهرجان , القاها الدكتور رشود بن عبدالله الشقراوي نائب رئيس جمعية حماية المستهلك.

وقد اشتملت المحاضرة على أهم المكونات الغذائية لزيت الزيتون ومن أهمها احتوائه على الأحماض الدهنية الاُحادية , حيث يحتوي على 80% من هذه الأحماض المهمة التي تحد من تصلب الشرايين وأمراض القلب , كما أنهُ يحتوي على نسبة فيتامينات مهمة مثل فتامين “هـ ” والسلينميوم وذلك للحد من المواد المؤكسدة الضارة .

وأشار الدكتور الشقراوي أن استهلاك زيت الزيتون قبل وجبة الأفطار يساعد على تقوية الجهاز الهضمي والعصبي , إضافة إلى أنهُ يحد من مرض الزهايمر ” الخرف ” . مبيناً بأن الزيت يُعتبر من أسهل أنواع الزيوت وأسرعها هضماً لكون نسبة المواد الدهنية التي يحملها هي أقرب لتلك المواد الموجودة بحليب الأم , ويحتوي على العديد من المركبات المهمة والمفيدة للصحة العامة والعلاجية .

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

شيخ الأزهر يُعلق على الرسوم المسيئة للنبي محمد ﷺ

هام – متابعات : أصدر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب أمس (السبت)، بياناً بشأن الرسوم …