الرئيسية / الأخبار المحلية / صرف حقن منتهية الصلاحية لمريضة في مستشفى “صبيا” العام

صرف حقن منتهية الصلاحية لمريضة في مستشفى “صبيا” العام

بعد إصدار مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة جازان الدكتور مبارك عسيري، جملة من العقوبات التي أوقعها بحق عدد من القيادات؛ بمستشفى جازان العام بسبب صرف حليب فاسد لمريض في السبعين من عمره يعاني من آثار جلطة، قام مستشفى “صبيا” العام بصرف حقنتين انتهت صلاحيتهما لإحدى المريضات من مراجعات المستشفى.

وروى خالد العطار شقيق المريضة المعنية بالقضية تفاصيل ما تعرضت له شقيقته في مستشفى صبيا العام، وقال إن القضية تعود إلى تاريخ 27 صفر الماضي، حينما راجع بشقيقته المستشفى نتيجة إصابتها بمرض جلدي، لافتا إلى أنه بعد الكشف عليها صُرفت لها حقنتان منتهيتا الصلاحية منذ 10 أشهر، وتم حقنها بواحدة في بداية الأمر.

وأضاف “أصيبت شقيقتي بعد عودتها إلى البيت باحمرار في جسدها، وبعد أسبوع ذهبت بها للمركز الصحي لحقنها بالحقنة الثانية، وعندما عاينت الممرضة الحقنة أخبرتنا بأنها منتهية الصلاحية، وبالفعل تبين لي من تاريخ الإنتاج المدون عليها أنها منتهية الصلاحية، ورجعنا إلى المستشفى لتغيير الحقنة لانتهائها ومطالبتهم بالتأكد من صلاحية الحقن”.

وطالب العطار المسئولين بمحاسبة المقصرين والمستهترين بأرواح الناس، الذين لا يبالون بصحة المرضى والحمد لله أن شقيقتي لم تتأثر كثيرا ونخشى أن يكون قد صرف لمرضى آخرين مثل هذه الحقن المنتهية الصلاحية.

من جانبه أوضح المتحدث الإعلامي لصحة جازان محمد الصميلي، أنه لم تردهم أي شكوى رسمية بهذا الخصوص، مضيفا أن أبواب الصحة مفتوحة لتلقي الشكاوى والملاحظات ولن تتهاون أو تغفل عن أي تقصير يؤثر على صحة المريض، مطالبا بالتعاون وعدم الترويج للشائعات المغرضة التي تهدف إلى تشويه الخدمات وفقد الثقة والتواصل للحصول على المعلومة الصحيحة بكل شفافية.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

شرطة الرياض: الإطاحة بـ5 أشخاص حولوا 11.8 مليون ريال بعملة “بيتكوين” حصيلة عمليات احتيال مالي لخارج المملكة

هام – الرياض : أعلنت شرطة منطقة الرياض، اليوم (الأربعاء)، القبض على 5 أشخاص تورطوا …