الرئيسية / الأخبار المحلية / “باب رزق جميل” يستهدف توفير 75 ألف وظيفة في 2014م

“باب رزق جميل” يستهدف توفير 75 ألف وظيفة في 2014م

أكد رئيس فريق صناع فرص العمل بباب رزق جميل، المهندس محمد عبداللطيف جميل، أن النتائج التي حققها “باب رزق جميل – السعودية – في عام 2013م”، كانت حافزاً لرفع المخطط لعام 2014م بنسبة 15% بما يساعد في توفير 75 ألف فرصة عمل.

وقال “جميل”: “مخطط عام 2013م استهدف المساعدة في توفير 65 ألف فرصة عمل، وقد تمكن فريق المساعدة في خلق فرص العمل في “باب رزق جميل السعودية” من تجاوز هذا المخطط لعام 2013م, والمساعدة في توفير أكثر من 68 ألف فرصة عمل”.

وأضاف: “من أجل ذلك، قرر مجلس إدارة “باب رزق جميل – السعودية” رفع مخطط عام 2014م بنسبة 15% من مخطط 2013م؛ ليستهدف المساعدة في توفير 75 ألف فرصة عمل في عام 2014م”.

ورفع المهندس محمد عبداللطيف جميل أسمى آيات الشكر والعرفان لمقام خادم الحرمين الشريفين على دعمه المتواصل لمبادرات عبداللطيف جميل الاجتماعية، وتقدم بالشكر لولي العهد وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، وأعرب عن امتنانه للنائب الثاني والمستشار والمبعوث الرسمي صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز.

وأشاد بدور وزارة العمل في الوقوف إلى جنب “باب رزق جميل” في كافة برامجه، مشيراً إلى أهمية الدعم الذي قدمه صندوق الموارد البشرية في مجال التوظيف المباشر والتدريب المنتهي بالتوظيف، وشكر كذلك بنك التسليف على تعاونه في مجال دعم أصحاب المشروعات الصغيرة.

وقال “جميل”: “خطة باب رزق جميل خلال عام 2014م ستكون منصبةً على تنويع برامج المساعدة في مجال خلق فرص العمل, إضافة إلى التوسع في البرامج التي تثبت نجاحها مثل برنامج “العمل عن بُعد” الذي وفّر في عام 2013م أكثر من ثلاثة آلاف فرصة عمل, وحظي بالدعم الكامل من صندوق الموارد البشرية”.

وأضاف: “سيتم التوسع في فتح المزيد من الفروع في المنطقة الشرقية والوسطى ومنطقة مكة المكرمة, إضافة إلى منطقة المدينة المنورة، كما سيتم عقد شراكات إستراتيجية مع جهات مختلفة؛ لتوسيع قاعدة المستفيدين من هذه البرامج”.

ووجّه المهندس محمد عبداللطيف جميل رئيس فريق صناع فرص العمل في “باب رزق جميل” الدعوة لرجال الأعمال لخوض غمار خلق فرص العمل لأبناء وبنات الوطن، حتى لو كانت البداية بأعدادٍ قليلة تتزايد بمرور الوقت.

وقال: “مخطط “باب رزق جميل” في عام 2003م لم يتجاوز 300 فرصة عمل، ثم وصل هذا العام 2014م إلى 75 ألف فرصة عمل”.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

“أمن الدولة” يحيي ذكرى أول مَن تولى قيادة قوات الأمن الخاصة الفريق أول محمد المطيري

هام – الرياض : استذكرت رئاسة أمن الدولة ذكرى أحد رجال الأمن الذي كان أول …